فيسبوك سببا في استهلاك عمر البطارية

 فيسبوك سببا في استهلاك عمر البطارية

جرى موقع TechWorld اختبار على هاتف Nexus 6p بمساعدة تطبيق Metal for Facebook & Twitter, لمعرفة عمر البطارية عند إزالة تطبيق فيسبوك, وأظهرت النتائج أن الجهاز يحافظ على 20% من عمر البطارية على مدى يوم واحد, وتوصلوا إلى نفس النتيجة عندما استمرت التجربة لمدة أسبوع.

أشارت التقارير منذ سنوات إلى أن تطبيق فيسبوك يستهلك البطارية بشكل كبير وخاصة على نظام التشغيل ios, وأقرت شركة فيسبوك بذلك العام الماضي, وتعهدت بإصدار جديد من التطبيق يساعد في حل المشكلة, لكن من الواضح أن مستخدمي أندرويد يلاقوا هذا العام مشاكل كثيرة خاصة بعمر البطارية بسبب هذا التطبيق.

وطبقا لإحصائيات مراقبة أداء البطارية الموجودة في الجهاز لا يوجد علاقة لفيسبوك باستخدام هذا الكم الهائل من البطارية, ولكن من الواضح أن هناك أمور أخرى تستهلك البطارية مثل نظام عمل أندرويد, وهذه الأمور متعلقة بإدارة النظام.

وجاء على لسان متحدث باسم الشركة “قد جاءنا عدد قليل من التقارير عن المشاكل التي تتعلق بالسرعة لمستخدمي تطبيق أندرويد خاصتنا, ونحن نعمل على التحقق من ذلك”, وطبقا للاختبار فقد عمل إزالة التطبيق على تسريع الهاتف.

ويمكنك حذف تطبيق فيسبوك والدخول عبر متصفحات أخرى مثل كروم, حيث وفر كروم الآن العديد من مزايا تطبيق فيسبوك مثل التنبيهات والدردشة وغيرهم.

 

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *