أبل تعمل على بناء مصنع بالهند لصناعة آيفون وأيباد

أبل تعمل على بناء مصنع بالهند لصناعة آيفون وأيباد

تعمل شركة أبل الأمريكية على زيادة مبيعاتها في السنوات القادمة وعلى وجه الخصوص مبيعات آيفون, ولذلك تستهدف الدول النامية مثل الصين والهند للقيام بذلك.

وتضع الحكومة الهندية شروطا وقيودا واضحة لا يمكن إغفالها, حيث تشترط احتواء الجهاز على مكونات محلية بنسبة 30%, ولذلك تعمل الشركة الأمريكية على إقامة مصنع في الهند لصناعة أجهزة أيباد وآيفون, وذلك لعدم قردتها على تنفيذ هذا الشرط المطلوب لأن أغلب مكونات الجهاز جمعت في الصين, وتكون بذلك خضعت للقانون وتحقق مكاسب إضافية بدخولها سوق الهواتف الذكية بالهند.

وقد قامت شركة أبل من قبل بكثير من المحاولات لرفع نسبة مبيعات آيفون في الهند, فقد سعت في الحصول على استثناء من قبل يسمح لها ببيع أجهزتها بدون أن يحتوي الجهاز على 30% من المكونات المحلية, وحجتها في ذلك أن أجهزة آيفون عند مقارنتها بالأجهزة المحلية تعتبر أكثر الأجهزة التكنولوجية تقدما, ولكن باءت محاولاتها بالفشل.

وسعت أيضا للوصول إلى تصريح من الحكومة الهندية يجعلها تبيع أجهزتها المستعملة في الهند, ولكنها لم تنجح في ذلك أيضا, ولهذا لجأت لبيع كميات قليلة من أجهزتها عن طريق موزعيها هناك.

وطبقا لما ذكره تقرير بصحيفة India Times أن أبل تطالب الحكومة الهندية بالحوافز الاستثمارية, التي تمنحها لكل من يحاول العمل على النهوض بالصناعة المحلية الالكترونية, وذلك محاولة لتقليل التكلفة المالية التي ستدفعها في إنشائها لهذا المصنع.

 

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *