Baidu تختبر سيارتها الذاتية القيادة في الطرق العامة بالصين

Baidu تختبر سيارتها الذاتية القيادة في الطرق العامة بالصين

بدأت الشركة الصينية Baidu العمل على السيارات الذاتية القيادة, وخاصة بعد أن قامت شركة جوجل بإلغاء خدماتها من الصين منذ سنوات, فقد حلت الشركة محلها, وبالفعل بدأت Baidu باختبار مثل هذه السيارات في الطرق العامة بالصين مع ركاب حقيقيين, ولم تقتصر خدمات الشركة بالبحث فقط على الانترنت.

وطبقا لم ذكرته شركة Baidu, أنه تم نقل ما يزيد عن 200 شخص بالسيارة ذاتية القيادة لمسافة تبعد أكثر من 2 ميل, بالإضافة إلى أن هذه السيارات زودت بتقنيات كثيرة لتجعلها قادرة على القيادة الذاتية, ومن بين هذه التقنيات كاميرات, ورادار للموجات, وLiDar لتحديد المدى, وكمبيوتر يعالج البيانات التي قامت هذه التقنيات بجمعها.

وهذه السيارات المطورة أصبحت بفضل التقنيات المزودة قادرة على القيادة الذاتية, والانتقال بين الممرات, والتعامل على التقاطعات, والتفاوض مع المنعطفات, وهذا إضافة إلى قدرتها على القيادة بسرعة تصل إلى 37 ميل في الساعة كحد أقصى.

وهذه السيارة تقليدية عن سيارة القيادة الذاتية الخاصة بشركة جوجل, حيث أن سيارات شركة Baidu الغرض منها مساعدة السائق, أما شركة جوجل تهدف إلى الإزالة الكاملة للسائق من الصورة, وطبقا لتقرير جديد من صحيفة الجارديان البريطانية فإن شركة Baidu ستصبح بهذه الجهود منافسة شرسة لشركة جوجل.

وتوفر الشركة الصينية Baidu خدمة الخرائط خاصتها, وقد قامت بدفع 10 ملايين دولار للاستثمار في شركة فنلندية تعمل على الخرائط, وأجرت أبحاث على الذكاء الصناعي.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *