تحديث جديد لتطبيق إنستجرام.. ميزتا البث المباشر والرسائل سريعة الزوال

تحديث جديد لتطبيق إنستجرام.. ميزتا البث المباشر والرسائل سريعة الزوال

كشفت إنستجرام، التابعة لشركة فيسبوك الأمريكية, أمس عن توفر ميزتين جديدتين على تطبيقها الخاص لنشر اللحظات الممتعة, وهي استخدام البث المباشر للفيديو عن طريق الكاميرا, وذلك لزيادة التفاعل بين المستخدمين.

ويمكن استخدام هذه الميزة في المحادثات المباشرة والمجموعات, ويستطيع مشاهدو الفيديو التعليق وإرسال الرموز, وعندما ينتهي المستخدم من البث المباشر يختفي الفيديو, ولا يمكن مشاهدته فيما بعد.

وهذه الفكرة مستوحاة من شركة فيسبوك “الشركة الأم” , حيث قامت فيسبوك بإطلاق مثل هذه الخدمة هذا العام, ولكت تختلف فيسبوك عن غيرها, حيث يمكنها الحفاظ على فيديو البث المباشر دائما, على عكس Periscope من تويتر, وقد لاقت الشركات التكنولوجية مشاكل في اعتماد خدمة البث المباشر, وعلى الرغم من تسويق فيسبوك للخدمة جاء بشكل كبير, إلا أن انتشار الخدمة سار بطيئا وسط الرأي العام, حيث أن الغالبية العظمى من الناس ليس لديهم أسباب كثيرة لبث الفيديو المباشر, وهذه من أكبر المشاكل التي واجهوها.

وقال مدير منتجات إنستجرام “كيفين ويل”, أن سرعة زوال البث المباشر يوفر الراحة للمستخدمين أكثر عندما يكونوا على علم بأن الفيديو لن يبقى موجودا, وذكرت مديرة منتج إنستجرام “شيلبا سركار” أن الفكرة جاءت لفريقها من خلال الطريقة التي تم ظهور مقاطع الفيديو بها باعتبارها طريقة لقضاء الشباب وقتهم معا.

وقوم التطبيق بتنبيه الأشخاص الذين يتفاعلون أكثر مع صور المستخدم عند بدء البث المباشر, ويستطيع الشخص صاحب البث المباشر من منع الشخص الذي يقوم بمضايقته من مشاهدة البث المباشر والإبلاغ عنه, ويمكن من خلال هذه الخدمة الترويج الترويج للبث المباشر لمستخدمين لا يتابعهم صاحب البث, حيث تقوم الخدمة بعرضه في الجزء العلوي ضمن “Top Live”.

والخدمة متاحة الآن تجريبيا لمجموعة من المستخدمين, بالإضافة إلى وجود ميزة أخرى وهي الرسائل المباشرة مثل تلك المتوفرة بتطبيق سناب شات, وشرعت الشركة في إتاحة ميزة الرسائل سريعة الزوال, حيث تختفي الرسائل من البريد الوارد بعد التأكد من رؤيتها من قبل الأصدقاء.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *