الاتحاد الدولي للاتصالات.. 3.9 مليار شخص لا يستخدمون الانترنت

الاتحاد الدولي للاتصالات.. 3.9 مليار شخص لا يستخدمون الانترنت

كشف تقرير صادر من الأمم المتحدة أن أكثر من نصف سكان العالم لا ينتفعون من الشبكة العنكبوتية ولا يستخدمون الانترنت, وذلك بسبب ارتفاع سعر الشبكة العالية السرعة.

وقد أعلن الاتحاد الدولي للاتصالات, والذي يقع مقره في جنيف, أن 3.9 مليار شخص من إجمالي سكان العالم لا يستخدمون الانترنت, ومعظمهم من المناطق الريفية وكبار السن والنساء والفقراء.

وركز الاتحاد الدولي في تقرير له على تكلفة خدمة الشبكات وأنها تمثل أكبر عقبة, حيث أنها ليست في متناول أيدي كثير من سكان البلدان الفقيرة, على الرغم من تقليلها في العقد الأخير.

وكانت تكلفة الاشتراك بخدمة النطاق العريض الثابتة في عام 2008 تساوي 80 دولار شهريا, ولكنه انخفض في العام الماضي طبقا للمنظمة الأممية إلى 25 دولار, ولكن تمثل هذه التكلفة في العديد من البلدان الفقيرة نصف الراتب السنوي تقريبا.

وقد يكون الدخول إلى الانترنت عن طريق الهواتف المحمولة حلا للمشكلة, حيث قد جاء وفقا للاتحاد الدولي للاتصالات أن 84% من سكان العالم يستطيعوا أن يشتركوا بخدمة الشبكات الجوالة, ولكن سعر الهاتف قد يكون عقبة كبيرة للكثيرين, والاتحاد الدولي بحاجة إلى إحصاءات دقيقة عن الذين يستخدمون الشبكة العنكبوتية, لتوفير الانترنت للجميع.

تعليقات
تحميل...