المواصفات اللازم توافرها لدعم نظارة الواقع الافتراضي من مايكروسوفت

المواصفات اللازم توافرها لدعم نظارة الواقع الافتراضي من مايكروسوفت

تنوي شركة مايكروسوفت الأمريكية بدء تصنيع نظارة الواقع الافتراضي بسعر جيد للمستخدمين, وذلك بالتحالف مع كبار التكنولوجيا, وظهرت اليوم بعض التسريبات للمواصفات المطلوب توافرها في أجهزة الحاسب لتشغيل هذه النظارات الجديدة.

وطبقا للتسريبات فإن هذه النظارات الجديدة تطور لأجهزة ويندوز 10 , وهذا ما حددته عملاقة التكنولوجيا لتشغيل نظارة الواقع الافتراضي.

تسيطر تقنية الواقع الافتراضي على الكثير من شركات التكنولوجيا خلال الفترة الأخيرة, وتعمل بعض الشركات على منصات الألعاب لتطوير هذه التقنية, ومن بين هذه الشركات العملاقة شركة “سوني”, وعلى الصعيد الآخر تعمل بعض الشركات الأخرى على أجهزة الحاسب لتطوير هذه التقنية, ومن بينهم Oculus و HTC, وتعمل شركة سامسونج الكورية على تطوير التقنية على الهواتف الذكية.

وبين كل ذلك تعمل شركة جوجل الأمريكية على تطوير تقنية الواقع الافتراضي عن طريق منصة “”Daydream, وتعمل شركة مايكروسوفت على جعل نظارة الواقع المعزز ” “HoloLensمنتج للمستخدم, وتطوير نظارات بتكلفة أقل عن طريق شركات أخرى, وذلك بفتح منصة ” “Holographicبجانب مجموعة كبيرة من الأدوات.

وأولى الشركات التي اشتركت في تصنيع نظارات الواقع الافتراضي هي وAsus، و Dell، و Lenovo،Acer, و HP, التي من المفترض إطلاقها عام 2017 بمبلغ قدره 300 دولار أمريكي.

ومن المواصفات التي حددتها شركة مايكروسوفت اللازم توافرها بأجهزة حاسب ويندوز 10 لدعم تقنية الواقع الافتراضي, أن يمتلك الجهاز ذاكرة وصول عشوائي بحجم 4 جيجابايت, وسعة تخزين 1 جيجابايت, وكارت شاشة DirectX12, بالإضافة إلى معالج رباعي النواة أو يمتلك اثنان من الأنوية المتوازية.

وهذا يعني أن تقنية الواقع الافتراضي تدعم أيضا كروت الشاشة مثل GeForce 410M من NVIDIA, أو GT 540M, و GTX 660, أو GT 740, وتحتاج النظارات في أجهزة الحاسب إلى منفذ USB 3.0.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *