التسوق عبر الهواتف المحمولة يحطم الرقم القياسي في الولايات المتحدة

التسوق عبر الهواتف المحمولة يحطم الرقم القياسي في الولايات المتحدة

لأول مرة في تاريخ الولايات المتحدة الأمريكية تحطم المشتريات عن طريق الهواتف المحمولة الرقم القياسي في يوم الجمعة السوداء, حيث بلغت قيمة المشتريات من خلال الهواتف المحمولة أكثر من مليار دولار.

وطبقا لتقديرات شركة أدوبي يعتبر يوم الجمعة السوداء هذا العام في الولايات المتحدة أول يوم يتم فيه تسجيل مليار دولار في تاريخ التسوق المحمول, حيث وصلت قيمة المشتريات على الانترنت عن طريق الحواسيب اللوحية والهواتف المحمولة يوم الجمعة السوداء إلى 1.2 مليار دولار, وتمثل هذه الأرقام الجديدة عند مقارنتها بإجمالي المشتريات من خلال الأجهزة المحمولة يوم الجمعة السوداء عام 2015 نسبة زيادة عالية تصل إلى 33%.

ووفقا لتوقعات شركة أدوبي أنه قد وصل إجمالي مبيعات الانترنت يوم الخصومات الكبرى للتسوق 3.34 مليار دولار, ولذلك قامت متاجر التجزئة بتوفير نفس التخفيضات على نحو متزايد على البضائع المعروضة على متاجرهم على الانترنت.

وقد حقق تجار التجزئة من استثمارهم في مواقع وتطبيقات المحمول خاصتهم مكاسب كبيرة في موسم العطلة الحالي, حيث حقق متجر التجزئة “Fantastics” المرخص لبيع الملابس الرياضية زيادة في المبيعات من خلال التسوق المحمول نسبتها 56%.

وذكر المتجر أن الزيادة في التسوق المحمول منقسمة إلى قسمين وهما: الحواسيب اللوحية والهواتف المحمولة, وقد كانت نسبة الشراء على الحواسيب اللوحية 14%, وعلى الهواتف المحمولة 42%, والأمريكيين الذين يقومون بالشراء من الانترنت عن طريق الهواتف المحمولة أعدادهم في تزايد مستمر, وذلك لأن طرق الدفع سهلة ومتعددة.

وعلى صعيد أخر تسجل عمليات الشراء في الصين من خلال الهواتف المحمولة نسبة أعلى بكثير من الولايات المتحدة الأمريكية, حيث تصل نسبتها إلى 80% من إجمالي المشتريات في يوم العزاب الصيني على موقع التجارة الإلكترونية “على بابا”, وبذلك تعتبر التجارة من خلال الهواتف المحمولة متأخرة في الولايات المتحدة عن الصين.

تعليقات
تحميل...