براءة اختراع من سامسونج للشاشات القابلة للطي

براءة اختراع من سامسونج للشاشات القابلة للطي

تعتبر الشاشات القابلة للطي هي مستقبل تقنية الهواتف الذكية ولذلك تبذل شركة سامسونج الكورية كل ما في وسعها في الفترة الأخيرة لتطوير الشاشات القابلة للطي.

قدمت العملاقة الكورية سامسونج حديثا براءة اختراع للشاشات القابلة للطي في مكتب الولايات المتحدة الأمريكية, وتسعى كل الشركات لتنفيذ هذه التقنية الجديدة, والشركة الكورية هي أحد هذه الشركات, والتي قامت بالعديد من المحاولات حديثا للوصول لهذه التقنية وتسجيل أكثر من براءة اختراع.

flexible-screens-samsung-patent

وتعتبر سامسونج هي المرشح الأول لتنفيذ هذه التقنية الجديدة على منتجاتها, وطبقا للتوقعات الجديدة فإن شركة سامسونج ستطلق إصدارا جديدا من الهواتف الذكية التي تدعم تقنية الشاشات المرنة, والذي من المتوقع أن تكشف عنه في MWC في العام المقبل بالإضافة إلى احتمالية إطلاق هذه الهواتف الذكية في المتاجر في 2017.

وجاءت براءة الاختراع هذه من إحدى الشركات التابعة للشركة الكورية وهي “”Samsung Display, وقد استطاعت الشركة إدراج مادة مرنة في المكونات لإحدى طبقات اللوح لتجعلها قابلة للطي, بالإضافة إلى مواد أخرى مثل: بولي كربونتPC, و البولي إيثلين نفتالاتPEN, وبولي ريالتPAR, والبولي سلفونPES, و بوايميدPI, والبولي ايميد PEI, وذلك للحفاظ على الهيكل عند الطي.

وتتمكن الشاشة من الطي تلقائيا وذلك لاحتوائها اللوحات القابلة للطي في التقنية الجديدة على نظام يمكنه الجمع بين مواد ذكية لها القدرة على تحويل الطاقة الكهربائية إلى أعمال ميكانيكية.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *