الإصدار الجديد من iOS 10.1.1 سبب القضاء على البطارية

الإصدار الجديد من iOS 10.1.1 سبب القضاء على البطارية

يشتكي كثير من مستخدمي النسخة الأحدث من هواتف آيفون من التحديث الجديد لنظام التشغيل iOS والذي يتسبب في استهلاك البطارية ونفاذ الشحن بدون سبب واضح لذلك.

وقد قامت شركة أبل الأمريكية في شهر سبتمبر الماضي بإطلاق نسخة جديدة وهي النسخة العاشرة من نظام التشغيل ios, الذي تسبب في حدوث العديد من المشاكل وظهور شكاوي من المستخدمين, حيث أن المستخدمين أكدوا أنهم بعد عمل الإصدار الجديد من التحديث 10.1.1 ظهرت المشاكل في البطارية, حيث أن البطارية تنفذ بسرعة كبيرة حتى لو كانت تمتلك نسبة شحن تصل إلى 30%.

ونشرت العديد من الشكاوي وصلت إلى 13 صفحة على منتديات الشركة, وذكر العملاء أن هواتفهم قد تتوقف فجأة ولا تعمل مرة أخرى إلا بتوصيل الهاتف بالشاحن, وعند وصله يشير الهاتف لوجود شحن بالبطارية بنسبة 30%, كما أن واحدا من العملاء قال أنه معتاد على إغلاق الهاتف عند ذهابه للنوم, وعندما قام بذلك بعد التحديث وأغلق الهاتف ونسبة شحن البطارية فيه 80%, استيقظ ليجد الهاتف مغلق والبطارية فارغة, وعندما قام بتوصيله بالشاحن أشار إلى وجود 30% من الشحن في البطارية.

وعلق أحد العملاء الآخرين قائلا أنه عند شحنه للهاتف لبضع ثواني تصل نسبة الشحن إلى 30%, ولما فصل الشاحن عندما أصبح شحن الهاتف 100%, بمجرد فتحه للجهاز انخفضت نسبة الشحن إلى 50%.

وقامت الشركة بإطلاق إصدارين مختلفين من نظام التشغيل ios 10.1.1, وكان الأول منه في يوم 31 من شهر أكتوبر, والثاني في يوم 9 من شهر نوفمبر, ولم تذكر الشركة أي معلومات عن ظهور إصدار جديد يحمل نفس الرقم.

وقد أعلنت الشركة الأسبوع الماضي عن استبدالها لبطاريات هواتف آيفون مجانا تحت ظروف معينة, ولكن من الواضح أن هذه المشكلة تتضمن أيضا أحدث هواتف الشركة, ولا يزال حتى الآن معظم المستخدمين يواجهون هذه المشكلة.

 

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *