%d9%81%d9%8a%d8%b3-%d8%a8%d9%88%d9%83

تعمل فيسبوك على إطلاق ميزة جديدة في التطبيق خاصتها لمحاكاة مزايا سناب شات, وتعرض الميزة في صفحة آخر الأخبار, وكان ذلك طبقا لما ذكره موقع “Business Insider” من مصدرين مطلعين على وثيقة داخلية للمشروع.

ووفقا للموقع فهذه الميزة تسمى مجموعات “Collection”, وهي تماثل ميزة استكشف “Discover” على تطبيق سناب شات, حيث أنها تقوم بعرض المقالات والفيديو والأخبار, وذكر أيضا أن فيسبوك قد تحدث في هذا الشأن في الأسابيع الماضية مع شركات إعلام كبيرة وشركات ترفيهية, ولكنها لم تحدد موعدا لإطلاق هذه الميزة.

وذكر موقع “Business Insider” أن إقدام فيسبوك على مثل هذه الخطوة قد يساعدها على منافسة سناب شات, الذي تمكن من جذب الشباب إليه, عن طريق بناء علاقات مع الناشرين, وتريد فيسبوك أن تجعل هذه الميزة في صفحة آخر الأخبار, حتى يتمكن المستخدمين الذين قارب عددهم 108 مليار مستخدم نشط في الشهر من الوصول السريع إليه.

ومن المحتمل أن تقوم فيسبوك بمحاكاة سناب شات أيضا حتى في نوع المحتوى الذي تنوي عرضه, بحيث يتضمن محتوى معرفي وترفيهي, وقد حققت ميزة ” Discover” على تطبيق سناب شات نموا كبيرا, حيث أن فيديوهاتها شوهدت كثيرا ما يزيد عن عشرة مليارات, ويستخدمها يوميا 150 مليون مستخدم.

 

 

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *