صرحت شركة نوكيا من قبل على أن عام 2017 سيكون عام عودتها لسوق الهواتف الذكية, وذلك بعد العديد من الاتفاقيات التي أجرتها مع الشركات الكبرى.

عقدت شركة نوكيا الفنلندية اتفاقا مع شركة جوجل, حيث أنه من المقرر أن يعمل الهاتف الذكي الجديد بنظام التشغيل أندرويد, وأجرت اتفاقا آخر مع شركة مايكروسوفت الأمريكية للحصول على موافقتها, لأنها صاحبة الحقوق الملكية لهواتف نوكيا.

وصرح “أرتو نوميلا” مدير الشركة المصنعة لهواتف نوكيا, أنه سيتم إصدار الهاتف الجديد في بداية عام 2017 المقبل, وقد صرح خلال ذلك عن إمكانية الهاتف الجديد من منافسة كبرى الشركات المصنعة للهواتف الذكية, ومن المحتمل أن يلاقي الهاتف الجديد منافسة قوية من الشركات الضخمة مثل أبل وسامسونج.

عقب ظهور شركة أبل الأمريكية في عام 2007 انخفضت مبيعات شركة نوكيا انخفاضا كبيرا حتى وصلت لأزمة في عام 2011, وأدى ذلك إلى توقفها في عام 2014 عن إطلاق الهواتف الذكية, وبعد ذلك قامت شركة مايكروسوفت في عام 2013 بشراء قسم الهواتف المحمولة في الشركة الفنلندية بمبلغ تصل قيمته إلى 7 مليارات دولار, ونوكيا معتمدة في تسويق الإنتاج الجديد على امتلاكها الخبرة في تصنيع الهواتف, وأيضا على علامتها التجارية الرخيصة الثمن.

 

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *