يتزايد استخدام تطبيقات الهواتف الذكية وبرمجياتها في كل أنحاء العالم, وهناك العديد من التطبيقات التي تفيدك في الحفاظ على صحتك, والمحافظة على الصحة الجيدة هو أمر يريده جميعنا, لذلك قمنا بعمل قائمة بأفضل التطبيقات الصحية لنساعدك في الحفاظ على صحتك ولياقتك بسهولة, وإليك هذه التطبيقات…

  • Calorie Counter by MyFitnessPal: myftinesspal best health apps for android 

    هو تطبيق مصمم للمساعدة في إنقاص الوزن, وأسهل عداد للسعرات الحرارية, ويشتمل على بيانات لأكثر من 3000000 نوع من الأطعمة المختلفة, ويمكنك من البحث عن الأطعمة في قاعدة بيانات الطعام, ويمكنه تتبع السعرات الحرارية التي تستهلك عند ممارسة الرياضة.

    وهذا التطبيق يساعدك على فقدان الوزن والحفاظ على لياقتك, ويحدد الوزن والسعرات الحرارية, ويقوم بتحليل يومك وتقديم النصائح ليعرفك ما يجب أن تقوم به من تناول أطعمة وممارسة الرياضة.

    هو تطبيق يساعد في مراقبة الحالة الصحية وتحسينها، عن طريق حساب عدد السعرات الحرارية المحروقة في الجسم، كما يستطيع تحديد أفضل أنواع الطعام للصحة، كما يقدم أنظمة غذائية سليمة، ويساعد المستخدم في الالتزام بها، ويشتمل على ماسحا للباركود المطبوع على عبوات الأطعمة حتى يعرفه بمدى ملائمة الأطعمة له.

    يمكنك عن طريق هذا التطبيق تحديد أهداف اللياقة البدنية الخاصة بك, حساب مدى الاقتراب من تحقيق هذه الأهداف تلقائيًا, و تحديد أنواع الأنشطة التي تنفذها يوميًا والمدة المطلوبة لتنفيذها, و مقارنة الأنشطة بمرور الوقت لمعرفة مدى التحسن.

    نتيجة بحث الصور عن ‪تطبيق iTriage Health‬‏

  • يمكنك هذا التطبيق من البحث  عن أعراض المرض، ومعرفة الأسباب المحتملة، ثم يقوم بمساعدتك على العثور على العلاج الأنسب, و البحث عن أقرب مستشفى أو صيدلية, ويمكنه المحافظة على المرافق الشخصية الخاصة بك والرعاية الصحية، وتسجيل إجراءات من الهاتف الخاص بك عندما تكون في طريقك إلى غرف الطوارئ في المستشفيات .

    هدفه الأساسي هو المساعدة على اتخاذ قرارات أفضل حول التغذية, وتحسين العادات الغذائية الخاصة بالمستخدم, ويفيدك في فقدان الوزن والحصول على نمط حياة صحي.

    يعرف التطبيق وزنك ثم يساعدك على تحديد أهدافك واختيار التمارين المناسبة لك, ليساعدك على فقدان الوزن, فهو بمثابة مدربك الشخصي, ويقدم لك مجموعة متنوعة من الخطط التجريبية.

    هذا التطبيق يخدمك إما كمرجع لليوغا أو كدليل لها. وهو يحتوي قائمة بالوضعيات مقسمة إلى خطوات، كل منها مشروح بصور ورسومات وبعض الأوامر الصوتية، مع موسيقى هادئة عند قيامك بكل منها.

     

    تطبيقRuntastic  يستخدم GPS  لتسجيل النشاط الرياضي الخاص بك كالركض والجري وركوب الدراجات و المشي، ويسجل أيضا دقات  القلب كما  يتيح لك مراقبة الوقت والمسافة والارتفاع والسرعة و السعرات الحرارية.

    • Zombies, Run!   نتيجة بحث الصور عن ‪تطبيق Zombies, Run!‬‏
    • التطبيق يوفر لمستخدميه بعض من أنواع الموسيقى التي يمكن سماعها أثناء الجري وممارسة التمارين الرياضية إلا أن تلك الأنواع من الموسيقى تعد مختلفة بشكل عام حيث أنها تعد عبارة عن أصوات تستنجد بشخص لإنقاذها وغيرها من الأصوات الأخرى التي تبدأ في الظهور مع بداية تشغيل التطبيق وتزداد في ارتفاعها كلما قمت بالجري والسير بسرعة أكبر مما يحفزك على الجري أكثر والسير بسرعة أكبر للوصول إلى تلك الأصوات, بالإضافة إلى أنه يوفر لمستخدميه حوالي 200 مهمة مختلفة تجعل مستخدمي التطبيق يتشجعون أكثر على أداء رياضتهم وفي نفس الوقت تعمل على زيادة حدة الإثارة والتشويق لديهم .

     

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *