أعلنت شركة واتساب أنها ستوقف عمل تطبيقها على عدد من أنظمة التشغيل القديمة, وذلك في نهاية العام الجاري.

ذكرت الشركة بأنها ستقوم بوقف عمل التطبيق على الإصدارات القديمة من أنظمة التشغيل ios وأندرويد وويندوز, وذلك في بداية شهر يناير المقبل من عام 2017, وفي منتصف العام المقبل ستضيف للقائمة المستبعدة نوكيا وبلاك بيري.

وطبقا للصحيفة البريطانية “Daily Mail” فقد نشر منشور على مدونة التطبيق ذكر فيه أن الإصدارات القديمة من أنظمة التشغيل لن يكون لها القدرة على مسايرة التحديثات الجديدة التي تتم في التطبيق.

وذكرت الشركة “أنها ترغب في خلال السبع سنوات القادمة تسليط الضوء على المنصات التي يستخدمها أغلب الناس”, وقد جاء هذا القرار تزامنا مع احتفال الشركة بعيدها السابع, حيث كان أول إطلاق لتطبيق واتساب في عام 2009.

وهناك قائمة من الهواتف التي ستقوم واتساب بإلغاء الدعم عنها بحلول نهاية العام:

– أندرويد 2.1 وأندرويد 2.2               – ويندوز فون 7                   – آيفون 3GS/iOS 6
وبمنتصف عام 2017 في شهر يونيو ستشتمل القائمة على أنظمة أخرى بما فيها أجهزة بلاك بيري 10، ونوكيا S40 وأجهزة نوكيا سيمبيان S60.
وأعلنت شركة واتساب أن هذه الهواتف لا تتوفر بها الإمكانيات اللازمة, التي تحتاجها الشركة في تطوير الواتساب, وذلك بالرغم من أن هذه الهواتف تعتبر جزءا مهما من تاريخ الشركة.

وأكملت الشركة حديثها قائلة “قرار مثل هذا كان صعبا علينا البت فيه, ولكنه قرار صحيح, لتوفير فرص أفضل للناس للتواصل مع أحبائهم من خلال التطبيق”.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *