تقرير جديد يوضح سبب انفجار جالكسي نوت 7

وردت تقارير عديدة سابقة توضح أسباب تكاد تكون متحملة لإنفجار هواتف جالكسي نوت 7، وكشف أحدث التقارير أمس أسباب محتملة بالفعل لإنفجار الهاتف.

وكما ورد بالتقرير فأكثر الأسباب أهمية لحدوث الإنفجارات هو تصميم البطارية، حيث أن البطارية مصنوعة من طبقتين من مركب البوليمر ومشبعتان بالإلكتروليت، ويتم استخدامهما في العزل بين الطبقة السالبة والمصنوعة من الجرافيت، والطبقة الموجبة المصنوعة من أكسيد كوبالت الليثيوم.

وأضاف التقرير أن تصميم البطارية سيء للغاية، حيث ساعد هذا التصميم في ارتفاع درجة حرارة الإلكتروليت بسبب تقابل الطبقتين السابق ذكرهما، وأدى ذلك إلى انفجار هواتف جالكسي نوت 7.

وقد قامت شركة سامسونج الكورية بتأكيد ذلك وقالت أن التصميم بالفعل كان سيئا، حيث أنه لوحظ وجود انتفاخ واضح في البطارية، وذلك لسبب من السببين، إما بوضع الهاتف في الجيب الخلفي والجلوس عليه، أو الضغط على البطارية كثيرا بشحن الهاتف واستخدامه.

وذكر التقرير أيضا أن الشركة الكورية قد تصرفت بحكمة عندما قامت بسحب الهواتف من الأسواق، حيث أنه بسبب تصميم البطارية كان متوقعا في أي لحظة أن ينفجر الهاتف ويتناثر إلى أجزاء عندما تزيد مدة استخدامه ويزيد الضغط على البطارية.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *