مايكروسوفت تعمل على إطلاق جهاز Surface Pro 5

قامت شركة مايكروسوفت الأمريكيةبإطلاق جهاز Surface Pro 4 في شهر أكتوبر من عام 2015، وهناك تقارير تشير إلى أن الشركة تعمل على إصدار جديد منه.

أطلقت شركة مايكروسوفت في العام الماضي جهاز Surface Pro 4، والذي يعمل بمعالج من نوع إنتل، ويتمتع بسعة تخزين داخلية بحجم 256 جيجابايت, وذاكرة وصول عشوائية بحجم 16 جيجابايت، لذلك كان من المتوقع أن تعمل الشركة الأمريكية على إصدار آخر من الجهاز، والذي تصل سعة التخزين الداخلية خاصته إلى 512 جيجابايت.

ومن المحتمل أن يتيح الجهاز تحسينات في عمر البطارية، من خلال استخدام معالج إنتل “Kaby Lake”، وأن تدعم الشركة الأمريكية منافذ USB Type-C ومنفذ Thunderbolt 3.

وسيتمكن قلم “Surface Pen” من الحصول على إمكانيات خاصة بالشحن اللاسلكي، بالإضافة إلى أنه من الممكن أن تصل أبعاد الشاشة إلى 4K، وذلك لأن معمارية معالج Kaby Lake سيدعم هذا البعد، ومن المحتمل أن تضيف الشركة الأمريكية حساس لبصمة الإصبع إلى الجهاز الجديد، حيث أنها تقدمت بطلب براءة اختراع منذ سنوات من أجل هذه التقنية.

ومن المتوقع أن يعمل هذا الجهاز الجديد بنظام التشغيل Windows 10 Redstone 3، ومن المحتمل إطلاق هذا الجهاز في موسم الخريف من عام 2017 المقبل.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *