شواحن أبل المزيفة تفشل في اختبارات السلامة

قام معهد المعايير التجارية بالمملكة المتحدة، ويعتبر بمكانة هيئة حماية المستهلكين، بعمل دراسة على 400 شاحن قام المستخدمين بشرائهم عن طريق الانترنت لأجهزة أبل، وكانت النتيجة هي أن 99% من الشواحن لا يتوافر بها أقل حد من اختبارات الأمان.

يقوم العديد من الناس باستخدام شواحن غير أصلية لأجهزتهم، على الرغم من أن شركات التقنية التي تقوم بصناع الأجهزة تحذر من هذا، لأن استخدامهم لهذه الشواحن من الممكن أن يعرضهم لخطر بالغ،ومن المحتمل أن يكون سبب هذا هو حدوث اضطراب في وظائف جسم المستخدم أو اشتعال النار في الجهاز، وذلك لعدم توافر عازل يكفي لحماية المستخدمين من إصابتهم بصدمة كهربائية.

ومن الجدير بالذكر أن أبل الأمريكية قامت بعمل اختبارات على شواحن تباع على أمازون، وكانت نتيجة هذه الاختبارات هو أن 90% من هذه الشواحن مزيفة، وستقوم شركة أمازون بوضع خطة تتضمن إنشاء فرق متخصصة تقوم بمنع عرض مثل هذه المنتجات المزيفة على المتجر، بالإضافة إلى وضع علامة تسجيل تشير إلى أن جميع المنتجات المعروضة على الموقع قامت بصنعها الشركة المسوقة.

وأغلب هذه المنتجات المزيفة قادمة من الصين، وبمقارنتها بالمنتجات الأصلية تتوافق معها في الشكل وفي شعار ؤالمصنعة, ولكنها تختلف عنها في السعر حيث أنها تتصف بأنها أرخص بكثير من المنتج الأصلي، وقد بلغت قيمة تجارة البضائع المزيفة أكثر من 46- مليار دولار.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *