أخبار تقنية منوعة

beIN تفوز بجائزة أفضل شبكة قنوات إعلامية للعام 2016

فازت مجموعة beIN الاعلامية بجائزة “أفضل شبكة قنوات تلفزيونية للعام 2016” (Broadcast Trendsetter of The Year 2016) خلال حفل توزيع جوائز منتدى “مهنيو الإذاعة والتلفزيون في الشرق الأوسط” (Broadcast Pro Middle East Summit & Awards) والذي أقيم مؤخراً في دبي. واجمعت لجنة التحكيم على أن شبكة beIN قد خطت خطوات واسعة في مجال البث التلفزيوني والإعلام خلال العام الجاري وهو ما يؤهلها الحصول على هذه الجائزة بجدارة واستحقاق.

واستطاعت beIN خلال العام الجاري أن ترسخ من مكانتها كشبكة رائدة للقنوات التلفزيونية المدفوعة على المستوى الإقليمي، حيث واصلت استقطاب شركاء المحتوى الاعلامي العالميين إلى منصتها والدخول معهم في شراكات واتفاقيات متعددة. ومن بين هذه الشراكات التي تمت خلال الأشهر القليلة الماضية شراكتها مع “أيه. أم. سي” (AMC) و”بي. بي. سي” (BBC) و”بلومبيرغ” (Bloomberg) و”سي. بي. أس” (CBS) و”دريم وركس” (Dream Works) و”ديسكفري” (Discovery) و”فوكس” (Fox) و”سكريبس” (Scripps) و”تيرنر” (Turner) وذلك بهدف جلب أفضل محتوى ترفيهي لمشتركيها، بالإضافة إلى ترسيخ مكانتها في مجال المحتوي الرياضي الحصري. وفي هذا المجال بالتحديد، وقعت beIN اتفاقية حصرية متعددة السنوات مع اللجنة الأولمبية الدولية من أجل الحصول على حقوق بث الألعاب الأولمبية المقبلة عبر قنواتها الرياضية.

أما على الصعيد العالمي قامت beIN بالاستحواذ على إستديوهات “ميراماكس” (Miramax) الأمريكية وعلى شركة “ديجي تورك” (Digi Turk) المشغلة لقنوات المدفوع في تركيا، الأمر الذي سيكون له تأثير كبير على نمو شبكة beIN وريادتها للنشاط الإعلامي.  

وتغطي جوائز “مهنيو الإذاعة والتلفزيون في الشرق الأوسط” مجموعة واسعة من فئات البث والاعلام وذلك بهدف تكريم التميز في مختلف مجالات البث الاعلامي، بدءاً من الإنتاج وما بعد الإنتاج إلى خدمات البث التقليدي وصولاً إلى المنصات الإعلامية الحديثة مثل البث عبر الإنترنت. ويعد هذا المنتدى فعالية سنوية تجمع أبرز وسائل الإعلام الإقليمية والعاملين في هذا المجال. ويتم اختيار الفائزين من قبل لجنة من المحكمين من منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا من ذوي المهارات التقنية المتنوعة ضمن  مجال البث الاعلامي وذلك لضمان حسن الاختيار ونزاهته.  

وقال يوسف العبيدلي، نائب المدير التنفيذي لمجموعة beIN الإعلامية: “تأتي هذه الجائزة تقديراً لما حققناه من إنجازات ومساهمات في صناعة الاعلام في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا، حيث استطعنا خلال الأشهر القليلة الماضية من البروز كقوة إعلامية حقيقية تنمو بخطىً ثابتة في مجال البث التلفزيوني والمحتوى الاعلامي وتركز على تلبية احتياجات العملاء. ونشكر لجنة التحكيم على منحنا هذه الجائزة القيمة”.

وقام السيد فيصل الرئيسي، مدير المشروعات الرقمية، بإستلام الجائزة نيابة عن مجموعة beIN في دبي.  

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى