سامسونج تحرز انتصارا كبيرا في معركتها مع أبل

قامت شركة سامسونج بتقديم طلب الاستئناف للدعوى القضائية القائمة بينها وبين شركة أبل، وذلك بعد أن تمكنت من اقناع الشركات الأمريكية الكبرى المتخصصة في مجال التقنية من مطالبة المحكمة بالنظر في القضية مرة أخرى.

كانت شركة سامسونج الكورية قد غرمت في عام 2011 بحكم من المحكمة بمبلغ يصل قيمته إلى مليار دولار لصالح شركة أبل الأمريكية، وذلك بسبب زعم أبل أن سامسونج قد قامت بسرقة براءة اختراعات منها، وقد تم فيما بعد خفض المبلغ ليصل إلى 548 مليون دولار.

وقد كانت شركة سامسونج تقدمت بطلب استئناف للمحاكم الأمريكية، ولم تقف عند هذا الحد، حيث أقنعت الشركات الكبرى المتخصصة في مجال التقنية بفكرة أن الهاتف يضم العديد من براءات الاختراع وليس في التصميم الخارجي فقط، وبعد ذلك قامت هذه الشركات الكبرى بمطالبة المحكمة بإعادة النظر في القضية مرة أخرى وعدم إعطاء متصيدي براءات الاختراع فرصة.

وقامت المحكمة الاتحادية العليا في أمريكا يوم أمس بالإعلان عن أن سامسونج لديها الحق ولا يجب عليها أن تقوم بدفع غرامة كبيرة مثل هذه لشركة أبل، وهذا يعد انتصارا للشركة الكورية على الشركة الأمريكية، وأثناء الجلسة قام القضاة بالتصويت 8-0 لصالح سامسونج.

وقام “جون روبرتس” رئيس المحكمة العليا بالإشارة إلى أن شركة سامسونج من الممكن أن تكون قامت بانتهاك عنصر واحد وليس المنتج بالكامل، ولذلك لا يجب عليها دفع 399 لشركة أبل من الغرامة المدفوعة سابقا بمجموع 548 مليون دولار، ولذا من المؤكد أن الشركة الكورية ستقوم الآن بمطالبة أبل برد مبلغ 399 مليون دولار التي كانت دفعتها سابقا.

تعليقات
تحميل...