شركة Pebble تبيع نفسها لشركة Fitbit مقابل 40 مليون دولار

وردت الكثير من الشائعات في الأسبوع الماضي تشير إلى أن شركة “Fitbit” الأمريكية تخطط للسيطرة على شركة “Pebble”، والآن تأكدنا من صحة هذه الأخبار، حيث أنه تم الإعلان رسميا عن الصفقة.

قامت شركة “Pebble” بالتأكيد على أنها ستقوم ببيع نفسها للشركة الأمريكية “Fitbit”، والمتخصصة في مجال تصنيع الأجهزة القابلة للارتداء، وهذا دليل واضح على نية “Fitbit” في الانضمام لسوق الساعات الذكية.

وترتب على ذلك أن دعم شركة “Pebble” غير متوفر الآن لأي ساعة ذكية تخص الشركة، وفيما يخص ساعة “Pebble Time 2” والملحق “Pebble Core” فمن قام بطلبهما بشكل مسبق لن يحصلوا عليها ولن تقوم الشركة بشحنها وسيسترد هؤلاء أموالهم عن طريق منصة “KickStarter” في خلال 4-8 أسابيع.

أما بالنسبة للأجهزة المستخدمة الآن فستستمر في عملها، ولكن مع العلم أن جودة خدماتها ستواجه معاناة على المدى البعيد، وهناك توقعات تشير إلى أن قيمة الصفقة ستصل إلى 40 مليون دولار أمريكي، وهدف شركة “Fitbit” من هذه الصفقة هو السيطرة على جزء من ممتلكات شركة “Pebble”، والتي من بينها براءات الاختراع، وبرمجيات الساعات الذكية خاصتها، وتطبيقات، وبعض من مهندسي البرمجيات في الشركة، والبعض الآخر ستدفع لهم الشركة تعويضات.

ومن غير الواضح إذا كانت شركة “Fitbit” تنوي على إزالة اسم “Pebble” كاملا أم لا، ولكن سوف يتم معرفة هذا بعد الانتهاء من الصفقة.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *