سوني تخطط لجلب ألعاب من بلاي ستيشن للهواتف الذكية

أشار تقرير جديد إلى أن شركة سوني اليابانية تخطط للدخول لعالم الألعاب على الهواتف الذكية، وذلك بإطلاقها ست ألعاب محمولة في سنتها المالية والتي تكون بدايتها في شهر أبريل من العام القادم.

ورد بالتقرير الصادر من موقع رويترز أمس أن شركة سوني تنوي الدخول لعالم الألعاب على الهواتف الذكية ابتداءا من عام 2017 القادم، وذلك في محاولة منها لمنافسة شركة نينتندو، والتي حققت نجاحا كبيرا عن طريق لعبتها الشهيرة بوكيمون، والآن تجهز نفسها لإصدار لعبة سوبر ماريو في الأيام القادمة على نظام التشغيل ios.

وترغب شركة سوني في جلب بعض الألعاب التي لها شعبية كبيرة على منصات بلاي ستيشن إلى الهواتف الذكية التي تعمل بنظامي التشغيل ios، وأندرويد، والتي من بينها “Everybody Golf”، وذلك بالإضافة إلى تصريحها عن عملها على 10 ألعاب محمولة، ومن بينها ألعب ستقوم بإطلاقها العام القادم، ومن بينهم   Arc The Lad، وParappa the Rapper.

وقد قامت سوني بهذا الإعلان بعد 20 يوم من إعلان منافستها الأبرز نينتندو عن إطلاقها لعبة ماريو، والتي تعتبر أكثر لعبة مشهورة في مجال الألعاب الالكترونية، وهذه أول مرة تقوم فيها شركة سوني بجلب ألعاب من بلاي ستيشن للهواتف الذكية.

وقد صرح ” كاواغوتشي توموكي” المدير التنفيذي لوحدة الألعاب المحمولة لشركة سوني بأن هذه الألعاب ستتوفر في اليابان أولا ثم سيتم اطلاقها للكثير من الدول الآسيوية.

تعليقات
تحميل...