فيسبوك تتصدر قائمة أفضل 50 شركة للعمل في 2017

قام الموقع المهني “Glassdoor” أمس الأربعاء بالكشف عن التقرير السنوي التاسع خاصته، والذي يعتمد تقييمه على اختيارات الموظفين، والذي يتضمن أفضل 50 شركة يرغب الموظفين بالعمل فيها خلال عام 2017 المقبل.

وأكثر هذه الشركات اختيارا والتي احتلت المركز الأول في قائمة الشركات التكنولوجية، التي قام الموظفين بالتصويت لها كأفضل مكان يريدون العمل به في عام 2017 القادم، وهذا ترتب عليه إزاحة شركة Airbnb من المقدمة.

وموقع “Glassdoor” هو عبارة عن منصة اجتماعية يقوم الموظفين عن طريقها بعمل تقييمات بصورة مجهولة، وهذه ليست المرة الأولى التي تتربع فيها شركة فيسبوك على عرش قائمة أفضل 50 شركة يريد الموظفين العمل بها في العام التالي، حيث أنها احتلت المركز الأول ثلاث سنوات متتالية وهم 2011 و2012 و2013.

وفي عام 2015 الماضي احتلت شركة جوجل الأمريكية المركز الأول، وعام 2014 احتلت شركة تويتر المركز الأول، ولكن هذا العام لم توجد شركة تويتر ضمن الــ 50 شركة، وكان هذا منطقيا لما تمر به الشركة من أحوال سيئة ولما يعانيه موظفيها من سوء حالاتهم المعنوية.

في الوقت نفسه كانت شركة Airbnb موجودة ضمن الــ 50 شركة وشركة جوجل أيضا، واشتملت قائمة أفضل 50 شركة يرغب الموظفين العمل فيها على 20 شركة تكنولوجية، ولكن في العام الماضي كانت تتضمن 21 شركة تكنولوجية.

ودائما ما تتفوق شركتي فيسبوك وجوجل على باقي الشركات، حيث أنهم دائما يكونان في قائمة أفضل 10 شركات، ولكن شركة أبل الأمريكية لم تقترب منهما، حيث أنها كانت في العام الماضي محتلة المركز 25 في القائمة،  وفي هذا العام تراجعت كثيرا إلى المركز 36.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *