فيسبوك تضع ميزة إنشاء إطارات للفيديو والصور تحت الاختبار

 

تعمل شركة فيسبوك الأمريكية على اختبار ميزة جديدة في التطبيق خاصتها، وهذه الميزة تمكن المستخدم من عمل إطارات للصور والفيديوهات الخاصة بالملف الشخصي عن طريق منصة “Camera Effects”.

وميزة عمل إطارات الصور والفيديوهات هذه ستكون متاحة لعدد محدود من البلدان، وهذه الميزة أخذتها فيسبوك من سناب شات لتواصل منافستها، وهي مشابهة لميزة سناب شات “الفلتر الجغرافي Geofilters”، والذي قامت سناب شات بإطلاقها في شهر يوليو من عام 2014، وفي نفس العام أتاحت للمستخدمين بعمل فلتر جغرافي خاص بها.

وهذه الخاصية المميزة تمكن المستخدمين من عمل إطارات مخصصة للفيديو والصور، ومن الممكن أن تشير هذه الإطارات من الناحية البصرية إلى مدن أو معالم، أو تكون لأسباب معينة مثل التسلية أو أحداث محددة، ويستطيع أيضا المستخدم أن يقوم بعمل إطار لحفل زفاف، حيث يمكن أن يستخدم هذا الإطار ليتم دمجه مع صور وفيديوهات الزفاف.

ويستطيع المستخدم عمل إطار خاص به ويمكن الجميع من استخدامه، وتوفر هذه الميزة للمستخدم أداة التصميم المفضلة لديه لعمل الإطار الخاص به، وتشير فيسبوك إلى أنه يجب التأكد من أن الملف تم حفظه بصيغة PNG بالإضافة إلى خلفية شفافة لكل عنصر، وأن يكون الإطار وعناصره أصلية 100%.

ويجب تحميل الإطار على فيسبوك بعد أن يتم الانتهاء منه، للتمكن من معاينته ومعرفة شكله في كل الأحجام، وإضافة بعض التفاصيل مثل الموقع الجغرافي، ثم بعد ذلك يتم تقديمه إلى فيسبوك للمراجعة والحصول على الموافقة وهذا يستغرق مدة تصل إلى أسبوع.

ويستطيع المستخدم أن يضيف الإطار للفيديوهات وللصور التي يقوم بنشرها فيسبوك بعد موافقة فيسبوك على الإطار، ومن الممكن أن يشاهد صاحب الإطار الإحصائيات الخاصة به، مثل عدد المرات التي استخدم فيها هذا الإطار.

 

 

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *