تطبيقات تساعد طفلك في القضاء على مرض التوحد

يعد مرض التوحد واحدا من أهم الأمراض النفسية التي تصيب الأطفال في سن مبكرة و التي انتشرت هذه الأيام، وذلك مع نقص أو عدم دقة المعلومات المتوفرة عن هذا المرض الذي يصيب الأطفال و يستمر معهم، وهو عبارة عن اضطراب في النمو العصبي ويتصف بضعف التفاعل الاجتماعي، وإليك بعض التطبيقات التي ستساعدك في القضاء على هذا المرض…

1-  TOBY Playpad:

هذا التطبيق للأطفال من سن (2-4) سنوات، ويمكن هذا التطبيق الأطفال من التعلم إلى جانب دراستهم مع والديهم، حيث أن هذا التطبيق يشترك في تعليم المهارات الأسبوعية للطفل، وتصل هذه الأنشطة إلى 300 نشاط يتعلمها الطفل من خلال هذا التطبيق.

2-  Look In My Eyes:

يواجه مريض التوحد معاناة في التواصل بالأعين، وعن طريق هذا التطبيق يمكن للطفل النظر إلى الشاشة وتمضية الوقت من خلال ألعاب تشجعه على ذلك.

3- Social Skills for Autism:

مريض التوحد ليس لديه القدرة على التواصل مع الأشخاص، ولكن هذا التطبيق يساعده على تطوير قدرة التواصل اللفظي وغير اللفظي وطرق التصرف الصحيح في مجتمعنا، وذلك عن طريق مجموعة من الألعاب.

4- Autism and PDD Concepts Lite:

يتمكن الطفل من خلال هذا التطبيق تعلم اللغات، وذلك من خلال شخصية أرنب في التطبيق يدعى “بيكا” يقوم برواية القصص بصوت هادئ، ويتعلمها الطفل من خلال رسوم متحركة.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *