هواتف ذكية

أفضل هواتف 2016 مقاومة للماء بنظام أندرويد

يفضل بعض مستخدمي الهواتف الذكية الهواتف التي تأتي بخاصية مقاومة الماء، وقد قامت مجموعة من الشركات العملاقة في مجال الهواتف الذكية في عام 2016 الجاري بدعم هواتفها بهذه الخاصية.

جاء عدد من إصدارات هذا العام من الهواتف الذكية بخاصية مقاومة الماء، ولكن تختلف كفاءة هذه الخاصية من هاتف لآخر، حيث أن بعض الهواتف تستطيع مقاومة الماء في عمق محدد في حوض السباحة، وبعض آخر له القدرة على مقاومة قطرات الماء، ولكن معظم الهواتف جاءت بمعيار IP67 أو68، وإليك أفضل هذه الهواتف على مدار عام 2016 الجاري..

1- هاتف سامسونج Galaxy S7 وهاتف S7 Edge:

أطلقت شركة سامسونج الكورية هذا العام هاتف  Galaxy S7 وS7 Edge، وقد صمم الهاتف من المعدن، ومزود ببطارية قابلة للإزالة، ودعمت الشركة الهاتفين بميزة مقاومة الماء والغبار، ليتمكنا من مقاومة السقوط في الماء لعمق 1.5 متر لمدة 30 دقيقة.

2- هاتف  Galaxy S7 Active من سامسونج:

يتضمن هذا الهاتف العديد من المميزات، حيث أنه يدعم خاصية مقاومة الماء والأتربة بمعيار IP68، ويشتمل على شهادة ضمان STD-810G  MIL لمقاومة الأملاح، والرطوبة، والإشعاع الشمسي، والصدمات الحرارية، والأمطار.

3- هاتف سوني Xperia XZ:

يأتي الهاتف بتصميم رائع، حيث أنه يتمتع بخاصية مقاومة الماء بمعيار IP68، ولذلك فهو يستطيع السقوط في الماء لعمق 1.5 متر ولمدة زمنية قدرها 30 دقيقة، وهو مقاوم للأتربة.

4- هاتف CAT S60S:

هذا الهاتف يأتي بمزايا متعددة، فهو مقاوم للأتربة، والأمطار، والإهتزاز، والأملاح، والإشعاع الشمسي، والصدمات الحرارية، ومزود بخاصية مقاومة الماء بمعيار IP68، ويختلف هذا الهاتف عن غيره في أنه يستطيع مقاومة الماء لمدة 60 دقيقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى