هواتف ذكية

تسريبات تكشف عن مواصفات وسعر هاتف نوكيا القادم

أشارت تسريبات حديثة إلى أن هواتف نوكيا، المقرر الإعلان عنها في عام 2017 المقبل، والتي ستعمل بنظام التشغيل أندرويد، ستأتي بمواصفات مناسبة وبأسعار رخيصة.

تعتزم شركة HMD Global الكشف عن هواتف نوكيا الجديدة  في برشلونة خلال مؤتمر الجوال العالمي “Mobile World Congress” في عام 2017 المقبل، ومن المتوقع أن تتبع الشركة سياسة الأسعار الرخيصة لتتمكن من الحصول على حصة كبيرة من سوق الهواتف الذكية.

ووردت تسريبات يوم أمس تفيد بأن هواتف نوكيا سيتم إطلاق إصدارين منها يختلفان في الذاكرة وحجم الشاشة، حيث أن الإصدار الذي يحمل شاشة حجمها 5.5 بوصة وأبعادها Full HD، وذاكرة وصول عشوائية سعتها 3 جيجابايت سيكون سعره 200 دولار أمريكي، أما الإصدار المزود بشاشة بحجم 5 بوصة وأبعاد Full HD، وذاكرة وصول عشوائية سعتها 2 جيجابايت سيتوفر بسعر 150 دولار أمريكي.

وتعمل شركة نوكيا على تمهيد الطريق لهاتفها الذي يحمل علامتها التجارية حتى وإن تضمن ذلك خفض الأرباح، وطبقا لما جاء بالتقارير السابقة فإن الإصدار الذي سيأتي بكاميرا دقتها 13 ميجابكسل هو الإصدار الأرخص، أما الإصدار الذي سيتمتع بكاميرا دقتها 16 ميجابكسل هو الأغلى.

ومن الجدير بالذكر أن الإصدارين سيعملان بمعالج من نوع Qualcomm Snapdragon 430، وتردد 1.4 جيجاهرتز، ووحدة معالجة رسوميات Adreno 505، بالإضافة إلى نظام التشغيل أندرويد 7 نوجا، وسيمتلكان ذاكرة تخزين داخلية بحجم 16 جيجابايت، وسيتمتعان بكاميرا أمامية دقتها 8 ميجابكسل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى