صرحت شركة سامسونج الكورية عن تمكنها من سحب ما يزيد عن 2.7 مليون وحدة من هواتف Galaxy Note 7 من الأسواق من إجمالي 3.06 مليون وحدة تم بيعها.

بدأت شركة سامسونج في سحب هواتف جالكسي نوت 7 من الأسواق بسبب الانفجارات التي تسبب فيها، وذلك منذ حوالي 3 أشهر، وتوقفت عن بيعه تماما، والآن أعلنت الشركة عن استرجاعها لــ 2.7 مليون وحدة إلى المخازن خاصتها.

ووفقا لما ذكرته التقارير فقد تم استرجاع 90% من الهواتف في أسواق أوروبا وأمريكا الشمالية، بالإضافة إلى 80% في كوريا الجنوبية، وتبذل شركة سامسونج جهودها لتجبر المستخدمين على إرجاع الهواتف إليها من خلال عدة خطوات، أهمها التحديث الجديد الذي تخطط الشركة لإطلاقه خلال الأسبوع المقبل، والذي بدوره يقوم بخفض الحد الأقصى من شحن البطارية إلى 30%، وعلى جانب آخر ستقوم بإطلاق تحديث آخر في الولايات المتحدة الأمريكية يجعل الهاتف غير قابل لإعادة الشحن.

ومن المثير للدهشة أنه في مناطق أخرى تقوم فروع سامسونج بعرض إعلانات بيع الهاتف، مثل المدن الصغيرة في مصر، ولكن ليس هناك أي دليل يشير إلى بيعه أو عدم بيعه، ونتيجة لاسترجاع الهواتف من الأسواق خسرت الشركة الكورية مليارات الدولارات.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *