قررت شركة جوجل الأمريكية إطلاق لوحة مفاتيح جديدة تحمل اسم “Gboard” على نظام التشغيل أندرويد، والتي قامت بإطلاقها من قبل على نظام التشغيل ios، وتأتي هذه اللوحة بالعديد من المميزات.

قامت شركة جوجل الأمريكية في شهر مايو الماضي بإصدار لوحة مفاتيح تسمى “Gboard” لمستخدمي نظام التشغيل ios، في نفس الوقت الذي كان مستخدمي نظام التشغيل أندرويد يستخدمون لوحة “Google Keyboard” التقليدية، ولكن اليوم أخذت الشركة الأمريكية قرارها بإطلاق لوحة مفاتيح “Gboard” لمستخدمي أندرويد.

ولوحة المفاتيح “Gboard” هي عبارة عن تحديث للوحة مفاتيح جوجل إلى النسخة رقم 6.0، وتتميز بالعديد من المميزات، من بينها القدرة على البحث من داخل لوحة المفاتيح، ويتم ذلك عن طريق استخدام الحرف G للوحة المفاتيح، والذي بدوره يمكنك من الذهاب مباشرة للبحث ومشاركة النتائج.

وتمكنك لوحة المفاتيح “Gboard” من الكتابة بثلاث لغات مختلفة بدون تبديل اللغة، ولكنها للأسف لا تدعم اللغة العربية الآن، وتم تزويد هذه اللوحة بزر يقوم بالبحث عن الصور المتحركة GIF والبحث عن الرموز التعبيرية وإضافة صف جديد مختص بالأرقام، بالإضافة إلى وضع Glide typing من أجل الكتابة بالرسم، وتم تفعيل إمكانية الكتابة بيد واحدة.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *