شياومي تطلق سكوتر جديد يعمل بالطاقة الكهربائية

أشارت بعض التسريبات سابقا أن شركة شياومي تستعد لإطلاق وسيلة نقل كهربائية ولكن لم يعرف أحد عن نوع الوسيلة، ولكنها قامت بالكشف عن سكوتر كهربائي جديد.

طبقا لما أعلنته شركة شياومي من قبل في دعوات مؤتمر الإطلاق عن مواصفات المنتج مثل المحرك ونظام الفرامل ABS، فقد توقع البعض أن تكون نوع وسيلة النقل سيارة ذكية تعمل بالكهرباء، والبعض توقع أنه سكوتر كهربائي.

وقامت شركة شياومي بإطلاق سكوتر كهربائي “مي إلكتريك سكوتر”، وهو يعمل لمسافة تصل لــ 30 كيلو مترا مع الشحنة الواحدة للبطارية، و”مي إلكتريك سكوتر” قابل للطي، ويبلغ وزنه 12.5 كجم، ويتوفر منه لونين أبيض وأسود.

وطبقا لبعض المصادر فإنه من الممكن أن تصل سرعة “مي إلكتريك سكوتر” في الساعة إلى 25 كم، ومزود بكشاف في الأمام LED، بالإضافة إلى موتور تصل قوته إلى 250 وات وبحد أقصى 500 وات، وبه فرامل مزدوجة، حيث أنه في الفرامل الخلفية يوجد المكابح الميكانيكية، وفي العجلة الأمامية يوجد نظام منع الانغلاق E-ABS.

ويستطيع مستخدمي “مي إلكتريك سكوتر” ربط الجهاز مع التطبيق الخاص به على هواتفهم عن طريق البلوتوث، وذلك لحفظ المعلومات مثل معدل السرعة، وعادات الركوب، والشحن المتبقي.

ويتوافر “مي إلكتريك سكوتر” في الأسواق الصينية ابتداء من 15 من شهر ديسمبر الجاري بسعر 288 دولار أمريكي، ومن الواضح أن الشركة الصينية لا تنوي بيعه في أي دولة أخرى غير الصين.

تعليقات
تحميل...