تعتبر شركة جوجل الأمريكية واحدة من أهم الشركات المتخصصة في تطوير تكنولوجيا القيادة الذاتية ، فمن وجهة نظرها السيارات الذاتية القيادة هي المستقبل.

من الملحوظ أن هناك زيادة في إقبال العديد من الشركات على مجال تكنولوجيا القيادة الذاتية في الآونة الأخيرة، وشركة جوجل واحدة منهم، حيث أن سياراتها الاختبارية كانت لا تقبل الركاب البشريين.

وطبقا لتقرير جديد ورد من موقع The Information فإن شركة جوجل تخطط إلى تطوير السيارات التي تشتمل تكنولوجيا القيادة الشبه ذاتية، وذلك عوضا عن تطوير السيارات المستقلة، ومن الواضح أنها تنوي إطلاق مجموعة كبيرة من سيارات الأجرة لتضعها بالطرقات العامة في الولايات المتحدة الأمريكية في نهاية عام 2017 القادم.

وطبقا للشائعات فإن شركة جوجل تعاني من ضغط من الشركات التي تمتلك أسطول مشابه في نفس المكان مثل “Uber”، بالإضافة إلى الشركات الموجودة على مستوى العالم وتعمل على نفس الفكرة، ومن المتوقع أن يثمر هذا الجهد وتنشئ شركة خاصة بها.

ويظل مشروع السيارات الذاتية القيادة تحت قيادة قسم Google X حتى الآن، ولكن من الواضح أن الشركة الأم لشركة جوجل وهي شركة “Alphabet” تحاول أن تقوم بتحويل مشروع السيارات الذاتية القيادة إلى شركة خاصة بها لديها نموذج عمل يتسم باستدامة أكثر.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *