سيتمتع الهاتف المرتقب جالكسي اس 8 بالعديد من المزايا وبعض من التغييرات في النظام، ولكن من الواضح أن جوجل ستكون سببا في عدم وصول واحدة من هذه المزايا.

من المتوقع أن يأتي هاتف جالكسي اس 8 بمزايا كثيرة وتطويرات في النظام البرمجي، حيث أنه من المحتمل أن يتميز بشاشة جودتها عالية من AMOLED، ويدعم حساس لبصمة الأصابع موجود بالشاشة، بالإضافة إلى منفذ USB-C، وحساس لشبكية العين، ويعمل بمعالج تم تصميمه بتقنية 10 نانومتر، ويمتلك كاميرا أمامية بتقنية تركيز الصورة التلقائي، ومساعد افتراضي لينافس خدمات أخرى مثل سيري وأليكسا.

ولكن من الواضح أن شركة جوجل الأمريكية ستتسبب في عدم وصول أحد هذه المزايا إلى هاتف جالكسي اس 8، ومن الجدير بالذكر أن سامسونج قد حصلت منذ فترة على ملكية الشركة المصممة للمساعد الافنراضي Viv، والذي من المفترض أن يزود به هاتف جالكسي اس 8 العام القادم، ويتمثل دور المساعد في القيام بنفس المهام التي تقوم بها خدمات منافسة مثل سيري، ومصممي هذه الخدمة هم من قاموا بتصميم خدمة سيري في السابق.

وطبقا لموقع “The Register” فإن شركة سامسونج من الممكن أن لا تستطيع استخدم المساعد الافتراضي Viv، وذلك لأنه يمثل منافسة مع خدمة المساعد الافتراضي الخاص بشركة جوجل، والذي سيتم إطلاقه قريبا على نظام التشغيل أندرويد.

وطبقا للمحللين فإن شركة سامسونج تواجه مشكلة، فهي من ناحية ترغب في تزويد هاتفها بعنصر جذب بالأخص بعد فشلها في مبيعات هاتف جالكسي نوت 7، ومن ناحية أخرى لا تقدر على اتخاذ هذه الخطوة، وذلك بسبب الاتفاقية التي أبرمتها مع جوجل في عام 2014 ، والتي تمنعها من استخدام Viv على أي هاتف خلال العام المقبل.

ولكن الباحثون لم ينظروا إلى نقطة أخرى وهي أن جوجل لن تظهر بصورة جيدة عند إجبارها لسامسونج على إلغاء فكرة Viv، وهذا قد يسبب الكثير من الانتقادات في عالم التقنية ولن تستطيع جوجل مواجهة هذه الانتقادات.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *