ذكرت شركة سامسونج الكورية خلال الشهر الماضي أنها سوف تستحوذ على شركة “Harman”، ولكن من الواضح أنها ستواجه اعتراضا من قبل شركات أخرى.

شركة “Harman” هي الشركة المشرفة على تصنيع الكثير من الرقاقات المصممة للسيارات، بالإضافة إلى مكبرات الصوت والسماعات والمنتجات الصوتية الأخرى، وهناك شائعات تشير إلى أن صفقة الاستحواذ هذه ستكلف سامسونج حوالي 8 مليار دولار أمريكي.

ومن الواضح أنها صفقة جيدة بكل المقاييس، ولكن طبقا لما ورد بتقرير جديد من صحيفة وول ستريت جورنال، فإن شركة “Atlantic Investment Management” الاستثمارية تنوي التصويت ضد هذه الصفقة، وذلك لأنها تمتلك من شركة Harman أسهم بنسبة 2.3% وترى أنه من حق المستثمرين الحصول على المزيد من هذه الصفقة.

ولكن من المتوقع ألا تؤثر شركة ” Atlantic Investment Management” على الأصوات، حيث أنها لا تمتلك من أسهم الشركة غير 2.3%، وشركة سامسونج ليست الشركة الوحيدة التي قدمت عرضها لشركة Harman.

وطبقا للتقرير الوارد من الصحيفة الأمريكية “وول ستريت جورنال”، فإنه هناك شركة لم يكشف عن اسمها بعد قد قامت بتقديم عرض لشركة Harman أعلى من شركة سامسونج، حيث أنها قدمت للسهم الواحد من الشركة 115 دولار أمريكي، ولكن توقفت المحادثات ولم يتم أيضا الإعلان عن السبب.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *