أعلنت شركة فيسبوك اليوم عن مواجهتها لمشاكل في إتاحة أرقام دقيقة للناشرين على منصة المقالات الفورية التابعة لها “Instant Articless”.

قامت شركة فيسبوك اليوم بالكشف عن ثالث مشكلة تواجهها في الشهرين الماضيين وهي متعلقة بالمقاييس، وقد أشارت التقارير اليوم إلى أن المشكلة كان لها تأثير على عدد صغير من الناشرين على منصة المقالات الفورية، وهذا هو السبب في عدم الإبلاغ عن هذه الأرقام.

ويتم استخدام منصة المقالات الفورية “Instant Articless” من خلال العديد من وسائل الإعلام والناشرين، ومن بينهم نيويورك تايمز، وهافينغتون، وبي بي سي نيوز، حيث أنها تتميز بالتحميل السريع، وطبقا للمنصة فهذه المشكلة تؤثر على الناشرين المستخدمين مقياس “legacy comScore integration”، والذي يدعم بروتوكول HTTPS على المواقع خاصتهم.

ونتج عن هذه المشكلة عدم حساب عدد المشاهدات التي حدثت عن طريق هواتف آيفون لهذه المقالات في الفترة الزمنية بين 20 سبتمبر إلى 30 نوفمبر من عام 2016 الجاري، لكن لم تؤثر المشكلة على المشاهدات من قبل هواتف أندرويد وحواسيب آيباد.

وتقول الشركة أنها تتعاون مع كومسكور “comScore” من أجل عمل تقديرات جديدة للمتأثرين بهذه المشكلة، وطبقا لما جاء بتقرير من الصحيفة الأمريكية “وول ستريت جورنال” أن المشكلة الكبرى كانت مع الناشرين الكبار، حيث قلت عدد المشاهدات بنسبة بين 10% : 20%.

ومن خلال منصة المقالات الفورية يستطيع الناشرين الحصول على المال عن طريق الإعلانات على منشوراتهم، وذكرت فيسبوك أن هذه المشكلة كانت بسبب تحديثا جديدا لواحد من مقاييسها، ومن بين الأسماء التي تأثرت بهذه المشكلة Mic وEntrepreneur وForeign Policy، وواشنطن بوست.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *