كشفت شركة فيسبوك الأمريكية اليوم عن نسخة أسرع وأسهل لاستخدام كاميرا ماسنجر، ومن المفترض أن يتوفر هذا التحديث عالميا لمستخدمي ماسنجر في الأيام القادمة.

ويتشابه هذا التحديث الجديد للكاميرا مع تطبيق سناب شات، بما فيه من تأثيرات وملصقات ورموز تعبيرية يمكن استخدامهم على أي فيديو أو صورة، ويشارك يوميا أكثر من مليار مستخدم نشط ضمن ماسنجر ما يزيد عن 2.5 مليار رمز تعبيري وصور وفيديو وملصقات.

وقامت شركة فيسبوك بإجراء تعديل على تصميم الشاشة الرئيسية لماسنجر وإضافة زر في وسط الجهة السفلية للكاميرا، وعن طريق النقر عليه يستطيع المستخدم التقاط صورة بسهولة، وبالنقر مطولا يستطيع تسجيل الفيديو.

وتتيح الكاميرا الخاصة بتطبيق ماسنجر استخدام إطارات وأقنعة، والتي عن طريقها يمكن تغيير شكل الصورة كما في تطبيق برزيما “Prisma”، ويستطيع المستخدم استخدام مرشحات مثل التي في تطبيق سناب شات، والتي بدورها تقوم بعمل صور مخصصة لإرسالها للأصدقاء في المناسبات المختلفة مثل أعياد الميلاد، ورأس السنة وغيرهم.

وتم ذلك اعتمادا على الموقع الجغرافي واللغة المستخدمة للهاتف، حيث أنه هناك أعمال فنية تحظى بشعبية كبيرة في بلد أكثر من غيرها، ومن أجل ذلك قامت فيسبوك بالتعاون مع فنانين من جميع أنحاء العالم، والمستخدم لديه القدرة على حفظ ما قام بعمله ضمن ماسنجر على هاتفه وتعديله فيما بعد.

 

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *