تتميز هواتف آيفون عن غيرها من الهواتف الذكية في التصميم وتحاول العديد من الشركات محاكاة هذا التصميم، ولكن سامسونج تنوي الاتجاه لتقنيات أخرى متميزة.

تحاول الشركات العملاقة محاكاة أبل في تصميم هواتفها مثل سامسونج، وHTC، وجوجل، وشياومي، وبالفعل أطلقت جوجل وHTC هواتف مشابهة لهواتف آيفون، ولكن التصميم ليس كل شيء، حيث أن هناك جوانب عديدة يجب أن تهتم بها الشركات، ولذلك فالتصميم المميز لهواتف آيفون ليس معناه أن الهاتف لا يوجد به جوانب سلبية.

وشركة أبل الأمريكية ما زالت تزود هواتفها الذكية بشاشات بتقنية منخفضة، في الوقت نفسه تنتقل الشركات الكبرى الأخرى إلى تقنية Quad HD 2K، وهواتف آيفون مزودة بشاشة بحجم 4.7 بوصة وتقنية 720p، ومعظم الشركات تدعم هواتفها بشاشات بحجم 5.5 بوصة وتقنية 1080p، ولهذا لم تصل أبل لدرجة السطوع التي تقدمها سامسونج في هواتفها.

وطبقا للشائعات فإن شركة سامسونج الكورية تخطط لتتميز عن أبل خلال عام 2017 القادم في أحد المميزات، حيث أنها تنوي دعم هاتفها جالكسي اس 8 بتكنولوجيا Y-OCTA، وتتيح هذه التكنولوجيا لسامسونج بتزويد الهاتف بحساسات للمس إلى الشاشة عوضا عن إضافة طبقة لمس، وهذا يوفر لوحة أقل في السمك وحساسية لمس أفضل.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *