تبذل الحكومة البريطانية جهدها من أجل التوصل لطريقة تقنية تستطيع من خلالها منع السائقين من استخدام الهواتف المحمولة وإرسال الرسائل النصية أثناء القيادة.

تخطط الحكومة البريطانية للحصول على حل تقني يساعد في منع السائقين من استخدام الهواتف المحمولة أثناء القيادة، وذلك في محاولة منها لتنفيذ الخطط التي قام الوزراء وشركات التكنولوجيا بوضعها من أجل تقليل أعداد الوفيات على الطرق البريطانية.

وتجري وزارة النقل لقاء مع الشركات المزودة لخدمات الهواتف المحمولة ومصنعيها خلال شهر يناير المقبل، وذلك للحصول على مقترحات تتمكن من منع السائقين من الاتصال وإرسال الرسائل النصية أثناء القيادة.

ومن المتوقع أن تلجأ الوزارة إلى استعمال تكنولوجيا تحديد الموقع العالمي “GPS”، والتي من خلالها يتم حجب الاتصالات والرسائل عندما يصل السائق إلى سرعة محددة، وهذا بجانب ضم وضع القيادة الآمن مثل وضع الطيران المتاح الآن.

وقد جاء في بيان على لسان متحدث باسم وزارة النقل: “نحن نصر على فرض عقوبات صارمة ضد مستخدمي الهواتف المحمولة أثناء القيادة، ونمتلك خطط لفرض عقوبات مزدوجة، وسنواصل العمل على هذا لنتمكن من اكتشاف ما نستطيع القيام به لمواجهة هذه الجرائم”.

وقد جاءت هذه الإجراءات بعد صدور إعلان خلال هذا العام يشير إلى مضاعفة عقوبة من يستخدم الهواتف المحمولة أثناء القيادة، وقد وصلت هذه العقوبة إلى 200 يورو، حيث أن هذه المسألة تعتبر غير قانونية، والآن يتم استخدام وضع القيادة الآمن في الولايات المتحدة الأمريكية، ويقوم هذا الوضع بمنع السائق من استخدام الهاتف عندما يصل لسرعة معينة.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *