قامت شركة فيسبوك الأمريكية بالكشف عن ميزة جديدة في التطبيق خاصتها، وهي ميزة البث المباشر الصوتي، وهي ميزة تشبه البث المباشر للفيديو.

تتيح ميزة البث المباشر الصوتي عمل محتوى صوتي وبثه مباشرة، وقد حاولت شركة فيسبوك جاهدة الوصول إلى هذه الميزة، حيث أن معظم المستخدمين لا يستخدموا البث المباشر للفيديو لأنهم لا يريدون أن يظهروا وجوههم أمام الكاميرا.

وجاءت الميزة الجديدة من شركة فيسبوك حاملة اسم “Live Audio”، وتعتبر بمثابة فرصة لمن يحبون استخدام الصوت عوضا عن الفيديو ليتمكنوا من إيصال ما يريدونه من آراء للعالم، وقد قامت العديد من الخدمات باختبار ميزة “Live Audio”، ومن بينهم خدمة Harper Collins، وخدمة LBC، بالإضافة إلى المؤلف Adam Grant، والمؤلف Britt Bennett.

وقد ذكرت شركة فيسبوك أن هناك خطط بهدف توسيع نطاق مستخدمي ميزة “Live Audio” وإتاحتها لعدد أكبر من الأشخاص في بداية عام 2017 القادم، وهذه الميزة متاحة لنظامي التشغيل أندرويد وios، ويستطيع مستخدمو التطبيق خلال تصفحهم فيسبوك الاستماع إلى البث المباشر الصوتي، ويستطيعوا أيضا الاستمرار في البث المباشر الصوتي بعد إغلاقهم للتطبيق واستخدام تطبيق آخر.

لكن مستخدمي نظام التشغيل ios يستطيعوا فقط الاستماع إلى البث المباشر الصوتي خلال تصفحهم لتطبيق فيسبوك، ولا يستطيعوا استخدام تطبيق آخر وإغلاق فيسبوك، حيث أنه بذلك يقطع البث المباشر الصوتي، ومن الممكن أن يتجه مستخدمو البث المباشر للفيديو إلى البث المباشر الصوتي في حال ضعف الانترنت والاستمرار في البث الصوتي بدون توقف البث.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *