أعلنت شركة سامسونج الكورية اليوم الأحد أنها تخطط للكشف عن أول جهاز تكييف جداري مزود بتكنولوجيا التبريد بدون هواء في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية.

تنوي شركة سامسونج الكشف في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية CES 2017 بمدينة لاس فيجاس في أمريكا عن أول جهاز تكييف جداري مزود بتكنولوجيا التبريد بدون هواء، وهذا بعدما حققت أجهزة التكييف الأرضية المزودة بهذه التكنولوجيا نجاحا كبيرا في كوريا الجنوبية.

وقد ذكرت شركة سامسونج في بيان لها أن مكيف الهواء  “أي.آر.9500.إم” AR9500M يدعم تقنية التبريد بدون هواء، وهذا يتيح مناخا داخليا أكثر برودة، بالإضافة إلى استهلاك الطاقة بطريقة مثالية وبدون تدفق الهواء البارد المباشر.

ويتيح مكيف “أي.آر.9500.إم” تبريد الهواء عن طريق حفظ درجة الحرارة المناسبة للغرفة، وذلك عن طريق استخدام تكنولوجيا التبريد بدون هواء، والتي تعمل على تفريق الهواء البارد من خلال 21.000 ثقب متناهي الصغر، ومزود بنظام تبريد ثنائي الخطوة،  حيث أنه يقوم في البداية بخفض درجة الحرارة من خلال وضع التبريد السريع، ثم بعد ذلك يقوم بالتبديل التلقائي إلى وضع التبريد بدون هواء، وذلك ليقوم بإتاحة هواء ساكنا عند الحصول على درجة الحرارة المطلوبة.

ويعمل مكيف “أي.آر.9500.إم” على خفض استهلاك الطاقة بنسبة تبلغ 72% عندما نقارنه بوضع التبريد السريع، ويوفر هذا المكيف الاتصال بشبكات واي فاي، وهذا يوفر للمستخدمين القدرة على التحكم به من أي مكان من خلال استخدام تطبيق البيت الذكي الخاص بالشركة الكورية، بحيث أنهم يستطيعوا تغيير الإعدادات، وتنظيم درجة الحرارة، والحصول على تحديثات الأداء والاستخدام اليومي للطاقة.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *