يفضل بعض مستخدمي الهواتف الذكية الهواتف التي تأتي بخاصية مقاومة الماء، وقد قامت مجموعة من الشركات العملاقة في عام 2016 الجاري بدعم هواتفها بهذه الخاصية.

جاء عدد من إصدارات هذا العام من الهواتف الذكية بخاصية مقاومة الماء، ولكن تختلف كفاءة هذه الخاصية من هاتف لآخر، حيث أن بعض الهواتف تستطيع مقاومة الماء في عمق محدد في حوض السباحة، وبعض آخر له القدرة على مقاومة قطرات الماء، ولكن معظم الهواتف جاءت بمعيار IP67 أو68، وإليك أفضل هذه الهواتف على مدار عام 2016 الجاري..

1- هاتف سامسونج Galaxy S7 وهاتف S7 Edge:

Image result for ‫هاتف جالكسي اس 7 في الماء‬‎

أطلقت شركة سامسونج الكورية هذا العام هاتف  Galaxy S7 وS7 Edge، وقد صمم الهاتف من المعدن، ومزود ببطارية قابلة للإزالة، ودعمت الشركة الهاتفين بميزة مقاومة الماء والغبار، ليتمكنا من مقاومة السقوط في الماء لعمق 1.5 متر لمدة 30 دقيقة.

 

2- هاتف  Galaxy S7 Active من سامسونج:

Image result for Galaxy S7 Active

يتضمن هذا الهاتف العديد من المميزات، حيث أنه يدعم خاصية مقاومة الماء والأتربة بمعيار IP68، ويشتمل على شهادة ضمان STD-810G  MIL لمقاومة الأملاح، والرطوبة، والإشعاع الشمسي، والصدمات الحرارية، والأمطار.

 

3- هاتف سوني Xperia XZ:

Image result for ‫سوني Xperia Z فى الماء‬‎

يأتي الهاتف بتصميم رائع، حيث أنه يتمتع بخاصية مقاومة الماء بمعيار IP68، ولذلك فهو يستطيع السقوط في الماء لعمق 1.5 متر ولمدة زمنية قدرها 30 دقيقة، وهو مقاوم للأتربة.

 

4- هاتف CAT S60S:

Image result for ‫هاتف CAT S60S فى الماء‬‎

هذا الهاتف يأتي بمزايا متعددة، فهو مقاوم للأتربة، والأمطار، والإهتزاز، والأملاح، والإشعاع الشمسي، والصدمات الحرارية، ومزود بخاصية مقاومة الماء بمعيار IP68، ويختلف هذا الهاتف عن غيره في أنه يستطيع مقاومة الماء لمدة 60 دقيقة.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *