تسعى شركة أبل الأمريكية إلى تصنيع هواتفها الذكية في الهند، والتي تعد أسرع سوق هواتف ذكية نموا في العالم، وذلك بعد مفاوضات كثيرة بين الشركة والحكومة المحلية.

ورد تقرير جديد من الصحيفة الهندية “تايمز”  يشير إلى أنه قد أكد عدد من المصادر المطلعة على المسألة أن شركة أبل ستبدأ في تصنيع هواتف آيفون في الهند في نهاية عام 2017 الجاري، وأشار أيضا إلى تعاون الشركة الأمريكية مع شركة “Wistron” التايوانية المصنعة للهواتف الذكية، وذلك بغرض تجميع هواتف iPhone في مدينة بنغالور الهندية، حيث قامت Wistron بإقامة منشأة في منطقة بينيا الصناعية في مدينة بنغالور، والتي تعتبر واحدة من أكبر المناطق الصناعية الموجودة في قارة آسيا.

وقد ذكر موقع “Apple Insider” أن شركة أبل قامت في وقت سابق بنشر قائمة توظيف جديدة، والتي تطلب عن طريقها موظفين للحصول على وظيفة مدير برنامج عمليات آيفون، ووظيفة مدير جودة المنتجات، وذلك بشرط توافر الخبرة السابقة في المجال.

ومن الجدير بالذكر أن تكلفة هواتف آيفون في الهند مرتفعة، وذلك بسبب ضريبة الاستيراد التي تصل إلى 12.5%، وبقيام الشركة الأمريكية بتصنيع هواتفها في الهند ستتمكن من خفض التكاليف وإتاحة هواتفها الذكية بأسعار مناسبة.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *