كشفت شركة أمس الجمعة عن نيتها لافتتاح أول متاجرها للبيع بالتجزئة في كوريا الجنوبية، حيث تتواجد شركة سامسونج، وهذه تعد ضربة قاسية للشركة الكورية.

ويقوم العملاء المهتمين بمنتجات شركة أبل في كوريا الجنوبية بشراء هذه المنتجات عبر متجرين للتجزئة تم ترخيصهم بشكل رسمي من خلال الشركة الأمريكية سابقا، وذلك بهدف بيع منتجاتها في السوق الكورية الجنوبية، ويوضح موقع أبل الآن توافر 14 وظيفة جديدة تحت بند وظائف المتجر في كوريا الجنوبية، والتي من بينها مدير متجر وفريق كامل من الموظفين.

وذكرت شركة أبل في بيان صدر اليوم لوكالة رويترز: “نحن نعمل الآن على توظيف الفريق الذي سيقدم لعملائنا في العاصمة الكورية الجنوبية مجموعة ضخمة من الخدمات والتعليم والترفيه، التي يرغب بها عملاء أبل على مستوى العالم”، وأكملت قائلة أن: “نحن متحمسون لافتتاح أول متجر للشركة في كوريا الجنوبية، والتي هي أحد أهم مراكز الاقتصاد في العالم، ورائدة في مجال التكنولوجيا والاتصالات اللاسلكية والسلكية”.

ووردت معلومات تفيد أن أبل تخطط لافتتاح متجر جديد في منطقة Gangnam، وطبقا لتقرير صدر من وكالة أنباء “يونهاب” الكورية الجنوبية أن الشركة قد بدأت في عملية إقامة البناء، والذي تصل مساحته إلى 6000 قدم مربع والمكون من طابقين تحت الأرض وطابق آخر فوق الأرض.

وأشار التقرير إلى أنه من المقرر أن تنتهي أبل من عملية البناء هذه في نهاية شهر نوفمبر، والذي سيتم افتتاحه فيما بعد، وقد أقدمت الشركة الأمريكية على هذه الخطوة لتنافس شركة سامسونج، حيث أن شركة سامسونج وال جي مستحوذة على مبيعات الهواتف الذكية في كوريا الجنوبية، باعتبارها شركات محلية، ولكن هذا المتجر سيمكن أبل من الانتشار بشكل أكبر، حيث أن كوريا الجنوبية تعد رابع أكبر اقتصاد في آسيا.

 

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *