أعلنت شركة أن المتجر الإلكتروني خاصتها “آب ستور” حقق للمطورين خلال عام 2016 حوالي 20 مليار دولار أمريكي، وهذا يعني زيادة عن عام 2015 تصل إلى 40%.

ذكرت شركة أبل الأمريكية أن متجر آب ستور “App Store” خاصتها قد حقق أرباح عالية تصل قيمتها إلى 20 مليار دولار أمريكي في عام 2016 الماضي، ويرجع الفضل في ذلك إلى الألعاب المشهورة على المتجر مثل بوكيمون جو “Pokemon Go”، وسوبر ماريو رن “Super Mario Run”، هذا بالإضافة إلى الارتفاع المتزايد في إيرادات الاشتراكات.

وقالت شركة أبل أن مبيعات متجر آب ستور “App Store” قد ارتفعت عن 3 مليارات دولار خلال شهر ديسمبر الماضي فقط، والذي ساعد في ذلك هو لعبة سوبر ماريو رن “Super Mario Run” التي أطلقتها شركة نينتندو، وقد وصل عدد تحميلات اللعبة إلى 40 مليون في أربعة أيام فقط بعد إطلاقها.

وقد حققت لعبة بوكيمون جو “Pokemon Go” أيضا عدد تنزيلات ضخم، حيث أنها حصلت على أكبر عدد تنزيلات بين التطبيقات خلال عام 2016 الماضي، وقد ذكرت الشركة الأمريكية أن قيمة فواتير التطبيقات القائمة على الاشتراكات الشائعة مثل خدمات البث Netflix، وHBO Now قد ارتفعت بنسبة 74% إلى 2.7 مليار دولار خلال عام 2016 الماضي.

وقالت شركة أبل أن العملاء قاموا في يوم رأس السنة الميلادية فقط بإنفاق حوالي 240 دولار أمريكي على التطبيقات وعمليات الشراء داخل التطبيقات، وقد حصل هذا اليوم على أكبر مبيعات على الإطلاق في متجر آب ستور.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *