ورد تقرير جديد من كوريا الجنوبية يشير إلى أن شركة سامسونج الكورية تنوي التركيز في الوقت الحالي على الأجهزة القابلة للارتداء عوضا عن الروبوتات.

قامت العديد من شركات التقنية الكبرى خلال معرض الالكترونيات الاستهلاكية CES 2017 بالإعلان عن مجموعة من الروبوتات الذكية، ومن بينهم شركة إل جي، والتي كانت قد وعدت بهذا من قبل، ولكن لم تظهر سامسونج بين هذه الشركات ولم يتم معرفة السبب، ولكن الآن أصبح السبب جليا بعد إعلان الشركة الكورية عن تركيزها على التكنولوجيا القابلة للارتداء.

وقد نقلت الصحيفة عن أحد ممثلي شركة سامسونج قوله: “الروبوتات المنزلية التي قامت الشركات المتخصصة في الأجهزة المنزلية بالكشف عنها يمكن تعزيز أدوارها من خلال تزويد الأجهزة المتوفرة الآن مثل التلفزيونات، والهواتف الذكية، وأجهزة IoT بتكنولوجيا الذكاء الإصطناعي”.

وأكمل كلامه قائلا: “عوضا عن ذلك، نحن نرى أن الأجهزة القابلة للارتداء الخاصة باللياقة البدنية والصحة تمتلك العديد من الإمكانيات للنمو في المستقبل”، ولكن هذا ليس معناه أن الشركة الكورية صرفت النظر عن مجال الروبوتات، حيث أن رئيس قسم CE Devision في شركة سامسونج ويدعى “Yoon Boo-keun” قال أن الشركة الكورية تستفيد في أتمتة مصانعها من الروبوتات.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *