سيارات ذكية

Airbus Group تجري اختبار لنموذج سيارة تطير أوتوماتيكيا

تسعى شركة Airbus Group لإجراء اختبار لنموذج سيارة صغيرة تطير أوتوماتيكيا، والتي تقوم بنقل شخص واحد ضمن المدن قبل حلول نهاية عام 2017 الجاري.

أعلن الرئيس التنفيذي لشركة Airbus Group الأوروبية المتخصصة في صناعة مركبات النقل الجوي، ويدعى توم إنديرز أن الشركة تضع ضمن خططها لإجراء اختبار لنموذج سيارة صغيرة تطير بشكل أوتوماتيكي، والتي تقوم بنقل شخص واحد ضمن المدن قبل حلول نهاية عام 2017 الجاري.

وقد قامت شركة Airbus Group بتطوير مفهومها للمركبات المستقبلية ذاتية التحكم، والتي لها القدرة على الهبوط والإقلاع عموديا عن طريق المشروع خاصتها، والذي يحمل اسم Project Vahana، ويعد هذا المشروع ضمن الشركة وتم تصميمه من أجل اختبار سلامة النموذج الأول للمركبات الجوية في المناطق المزدحمة بالسكان.

وقد أنشأت الشركة الأوروبية في العام الماضي قسم جديد بها يحمل اسم “التنقل الجوي في المناطق المزدحمة بالسكان”، ويقوم هذا القسم باستكشاف المفاهيم اللازمة لعمل مركبات أو سيارات طائرة لنقل الأفراد.

والهدف من المشروع هو إطلاق مركبة حقيقية يمكن استعمالها في الرحلات القصيرة، والتي من المفترض أن تتوافر في بداية عام 2020، ومن المتوقع أن يستخدم نموذج المركبة التصميم ذو المحاور الأربعة الدوارة، والذي يتوافق مع تصميم الطائرات بدون طيار رباعية المحاور.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى