كشفت منصة تويتر يوم الأربعاء الماضي عن إجراء اتفاقية مع شركة جوجل لبيع منصة Fabric خاصتها، والمتخصصة في تطوير التطبيقات المحمولة.

وتعد منصة Fabric مفيدة لشركة جوجل الأمريكية، حيث أنها تحتاج إلى إنشاء أدوات التطوير المحمولة لعملائها ومنتجاتها، وقد كانت شركة تويتر أصدرت هذه المنصة خلال عام 2014 لتجعل منها وسيلة للمطورين لعمل تطبيقات محمولة بشكل أفضل.

ولم تكشف الشركتان عن تفاصيل صفقة الاستحواذ ولا عن شروطها المالية، ولكن هناك شرط يتضمن استمرار خدمات Crashlytics، وFabric، وAnswers، بالإضافة إلى باقي المنتجات المرتبطة بالعمل، ومن الواضح أن الصفقة لم تشتمل على خدمة Digits المجانية، والتي تقدم حلول للتحقق من المستخدمين عن طريق أرقام هواتفهم بدون استخدام كلمات المرور، ولم تتضمن أيضا خدمة MoPub، والتي تستخدم  لحلول خدمات الإعلانات.

ومنصة Fabric موجودة الآن على ما يزيد عن 2.5 مليار جهاز محمول، وتشير هذه الأرقام إلى زيادة كبيرة تصل نسبتها إلى 25% عند مقارنتها بأرقام شهر أبريل الماضي عندما قامت تويتر بالإعلان عن تثبيت المنصة على ما يفوق 2 مليار جهاز، ويستخدم المنصة ما يزيد عن 580 ألف مطور تطبيقات محمولة بزيادة تصل إلى 158% عند مقارنتها بشهر فبراير الماضي، والتي أوضحت أن المنصة تستخدم من خلال 225 ألف مطور تطبيقات محمولة.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *