تم إطلاق أول كاميرا واقع افتراضي ثنائية العدسة على واحدة من منصات التمويل الاجتماعي وتحمل اسم “TwoEyes VR”، والتي توفر للمستخدم الشعور بمجال الرؤية الكامل للعين البشرية.

وكاميرا TwoEyes VR مزودة بعدستين بزاوية رؤية 180 درجة لكل واحدة منهما، حيث أن المسافة بين كل منهما 65 ملم، وهي متوسط المسافة الطبيعية لعيني الإنسان، ولهذا يستطيع المستخدم التقاط محتويات بزاوية 360 درجة، بالإضافة إلى الاستمتاع بتجربة المشاهدة ثلاثية الأبعاد.

وأهم ما يميز كاميرا TwoEyes VR هو إمكانية التقاط الفيديوهات بدقة 4K، وبمعدل 30 إطار في الثانية الواحدة، بالإضافة إلى التقاط الصور بدقة 8000×8000 بكسل، وتمتلك الكاميرا ذاكرة وصول عشوائية بسعة 1 جيجابايت، وذاكرة تخزين داخلية بحجم 128 جيجابايت، وتعمل ببطارية قدرتها 2000 ميللي أمبير.

ومن الجدير بالذكر أن كاميرا TwoEyes VR متاحة الآن كمشروع من خلال موقع كيك ستارتر للتمويل الجماعي، ويستطيع المستخدمين طلب نسخة منها عن طريق التبرع بمبلغ 219 دولار أو من خلال الاختيار من ضمن الباقات المتاحة داخل المشروع، وقد تمكن المشروع من جمع تمويلا يزيد عن 50 ألف دولار أمريكي في 48 ساعة فقط، وحملة التمويل مستمرة حتى يوم 26 فبراير القادم، ومن المفترض أن تبدأ عملية الشحن خلال شهر أغسطس المقبل.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *