قامت شركة أبل الأمريكية برفع دعوى قضائية ضد شركة كوالكوم، والتي تزعم فيها أنها تفرض عليها دفع رسوم كثيرة لاستعمال براءات الاختراع خاصتها.

يبدو أن سلسلة فضائح كوالكوم قد تكتمل، حيث أنه في خلال الأسبوع الماضي قامت لجنة التجارة الاتحادية برفع دعوى قضائية ضد شركة كوالكوم، والتي تدعي فيها أن الأخيرة تخترق قوانين مكافحة الاحتكار، وذلك بسبب ممارستها غير العادلة الخاصة ببراءات الاختراع خاصتها.

واليوم تقوم شركة أبل برفع دعوى قضائية ضد شركة كوالكوم تزعم فيها أن الأخيرة توجب عليها دفع رسوم باهظة لتتيح لها استعمال براءات الاختراع الأساسية خاصتها المتعلقة بالاتصالات الخلوية، والتي اشتركت في تطويرها في الماضي.

وذكرت أبل أنها أجرت تعاونا مع السلطات الكورية الجنوبية من أجل التحقيق في ممارسات شركة كوالكوم، ومن الجدير بالذكر أن السلطات الكورية الجنوبية قامت بالفعل بتغريم شركة كوالكوم بمبلغ مالي قدره 800 مليون دولار أمريكي، وذلك بسبب انتهاكها لقوانين مكافحة الاحتكار.

وترغب شركة أبل من خلال هذه الدعوى القضائية في الحصول من شركة كوالكوم على 1 مليار دولار أمريكي تعويضا لها عن سلوكها، وحتى الآن لم تذكر كوالكوم أي تعليقا على الدعوى  القضائية التي وجهتها أبل لها.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *