يصل عدد مستخدمي تطبيق واتساب حاليا إلى ما يزيد عن مليار مستخدم على مستوى العالم، ويشتمل التطبيق على العديد من المميزات، ولكن يوجد هناك مميزات قد لا تعرفها، ولذلك نقدم لك قائمة بأهم مميزات واتساب التي قد لا تعرفها، وإليك هذه المميزات…

1-الرسالة المميزة بالنجمة

WhatsApp-Starred-messages

كتابة الرسالة سهل جدا على تطبيق واتساب، ولكن قد تحتاج في يوم العثور على رسالة من بين كم الرسائل الموجودة وهذا ليس سهلا، ولذلك إذا كنت تريد حفظ رسالة معينة للرجوع إليها في وقت لاحق كل ما عليك فعله هو الضغط بشكل مطول على الرسالة، ثم قم بالنقر على أيقونة النجمة، وعندما ترغب في العودة مرة أخرى قم بالضغط على زر القائمة ثم منها إلى الرسائل المميزة بنجمة وهذا لمستخدمي أندرويد، أما مستخدمي iOS فعليهم اختيار علامة التبويب Star أسفل الشاشة.

2-تنسيق نص الرسالة وفقاً لرغبتك

whatsapp-formatting

يستطيع المستخدم تغيير حجم الخط إلى bold، وذلك عن طريق إضافة رمز * قبل الكلمة وبعدها، وأيضا يستطيع الكتابة بخط مائل عن طريق إضافة رمز الخط السفلي _ قبل الكلمة وبعدها مثل ” _italicize_”، بالإضافة إلى إمكانية الجمع بين أكثر من طريقة تنسيق للكتابة حسب رغبتك.

3-تعرف على تفاصيل الرسائل

whatsapp-message-details

ولمعرفة وقت وصول الرسالة أو قراءتها، فيجب على مستخدمي نظام أندرويد الضغط بشكل مطول على الرسالة ثم النقر على أيقونة info الموجودة أعلى الشاشة، ولمستخدمي iOS يجب عليهم التمرير على يسار الرسالة لمشاهدة البيانات.

4-جهات اتصالك المعتادة في الواتس اب

هناك من يريد معرفة الأصدقاء الذين يتحدث إليهم أغلب الوقت وتحديدهم، ولعمل ذلك على نظام iOS يقوم المستخدم بالذهاب إلى Settings ثم إلى البيانات، واستعمال التخزين Data and Storage Use، ثم إلى استخدام وحدات التخزين Storage Use، وهنا ستشاهد قائمة بالأسماء التي تستخدم وحدات تخزين بشكل أكبر، ثم اضغط على كل جهة اتصال، ولمستخدمي أندرويد قم بالذهاب إلى الإعدادات Settings، ثم إلى الدردشة Chat، ومنها إلى تاريخ الدردشة Chat History، ثم Email Chat لعرض نفس المعلومات.

5-إلغاء الصوت في المحادثات

بعض المستخدمين ينزعجوا من أصوات الرسائل والحل الأمثل هو كتم الدردشات، وذلك عن طريق الضغط بشكل مطول على الدردشة ثم النقر على أيقونة مكبر الصوتيات أعلى الشاشة وهذا لمستخدمي أندرويد، أمل لمستخدمي iOS فيجب عليهم فتح الدردشة ثم النقر على الاتصال أو اسم المجموعة أعلى الشاشة، ثم اختيار Mute.

6-تعطيل خاصية الرسائل المقرؤة

يستطيع مستخدمو واتساب تعطيل خاصية قراءة الرسائل، حيث يمكنك قراءة الرسائل من خلال هذه الميزة وبدون وصول إشعارات لأصدقائك، وذلك من خلال الذهاب إلى Settings ثم إلى  Account ومنها إلى Privacy، وبعد ذلك قم بإلغاء تحديد المربع إلى جانب خاصية قراءة الرسائل المستلمة.

7-إخفاء أخر ظهور لك على التطبيق

whatsapp-privacy-settings

إذا رغبت في إخفاء أخر ظهور لك على واتساب فعليك التوجه إلى الإعدادات Settings، ثم إلى Account، ومنها إلى Privacy، ثم Last Seen، وهنا يتيح لك التطبيق ثلاث اختيارات جهات اتصال محددة، والجميع، أو لا أحد.

8-استخدام تطبيق WhatsApp على الحاسب

تستطيع أن تستخدم تطبيق واتساب من جهازك الحاسوب، حيث يشتمل هذا الاختيار الويب WhatsApp ضمن تطبيقات المحمول، ولعمل ذلك قم بزيارة whatsapp.com على الحاسب ومسح كود QR عبر الهاتف.

9-لا تقوم بحفظ الصور والفيديو افتراضياً

البعض منا لا يرغب في حفظ كل فيديو أو صورة تستلم من خلال واتساب، ولعمل ذلك قم بتعطيل التخزين التلقائي، وذلك عن طريق الذهاب إلى الإعدادات ثم إلى الدردشة وتعطيل حفظ وسائل الميديا.

10-تصدير المحادثة

whatsapp-export-chat

وللقيام بإرسال محادثة يجب عليك حفظها أولا، وعند عرض المحادثة يجب على مستخدمي أندرويد النقر على زر القائمة متبوعا بالبريد الإلكتروني للدردشة، أما لمستخدمي iOS فيجب الضغط على اتصال أعلى الشاشة والتمرير لأسفل لصفحة معلومات الاتصال ثم اختيار إرسال الدردشة.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *