وعدت شركة جوجل الأمريكية الوكالات الإعلانية والمعلنين بجعل منصة يويتوب خاصتها أفضل مكانا لمشاركة مقاطع الفيديو.

ترغب شركة جوجل بجعل يوتيوب مكانا أفضل لمشاركة الفيديوهات من أجل الوكالات الإعلانية والمعلنين، وذلك عن طريق تقديم أدوات مميزة لقياس مدى الاستهداف الذي يحصلون عليه، بالإضافة إلى القدرة على الوصول إلى جماهير معينة مع التركيز على الهاتف المحمول بشكل كبير.

وبالرغم من النجاح الكبير الذي حققته الشركة عن طريق عدد المتابعين ونسب المشاهدة إلا أن الشركة قد لاقت عقبات كثيرة باستمرار في إقناع المعلنين أن المنصة خاصتها أفضل مكان لمشاركة الفيديوهات، وقد أكدت جوجل أن حوالي 50% من إجمالي عدد المشاهدات تتم عن طريق الهاتف المحمول.

وتنوي جوجل تقليل استعمال ملفات تعريف الارتباط “كوكيز” والبيكسلات على منصة يوتيوب بدءا من هذا العام، ومن الممكن أن يتسبب هذا الأمر في الحصول على قياسات غير متوافقة ومتعارضة مع إعلانات المستخدمين ذات صلات أقل، وهذا قد يصعب على المستخدمين عملية التحكم بالإعلانات التي يرونها.

وأعلنت الشركة قائلة أنها تعمل على تطوير حل لقياس جديد يكون في المقدمة، ومن المفترض أن يركز هذا الحل على تزويد المعلنين بنظرة أفضل عن طريقة رؤية المستخدمين لإعلاناتهم من خلال الأجهزة المتنوعة، ويساعد أيضا في عرض بيانات موضحة عن تأثير هذه الحملات الإعلانية على المستخدمين، وقد صرحت الشركة أنها سوف تتعاون مع شركات من بينها DoubleVerify، و comScore، وNielsen، وIAS، وMOAT أثناء توير الحال الجديد.

وقد أعلنت جوجل أنها سوف تجعل عملية الوصول إلى الجمهور سهلا بالنسبة للمعلنين، وذلك من خلال استخدام المعلومات المتعلقة بنشاطات المستخدمين المرتبطة بحساباتهم على جوجل.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *