كشفت شركة سامسونج الكورية بعد طول انتظار عن سبب انفجار بطاريات هواتف جالكسي نوت 7، وطبقا لما قالت فهناك مشكلتان مرتبطتان بالبطارية تسببوا في حدوث هذه الانفجارات.

المشكلة الأولى عبارة عن أن المكونات الداخلية للبطارية كانت أكبر بكثير من أن يحتويها الهيكل الخارجي للهاتف وهذا يعد عيب في التصنيع، وقد تسبب ذلك في تداخل الأقطاب الداخلية التي من الممكن أن تسبب إتلاف الدوائر الداخلية وحدوث تماس كهربي، والذي في النهاية يؤدي إلى ارتفاع درجة حرارة البطارية التي تولد الانفجار.

وقد قامت الشركة الكورية بنشر انفوجرافيك لتوضيح المشكلة الأولى بالتفصيل:

المشكلة الثانية كانت بسبب طلب سامسونج بتزويد الهاتف ببطاريات من مورد آخر، وقامت الشركة الكورية بعدها بإطلاق دفعة جديدة من هاتف جالكسي نوت 7 إلى الأسواق، ولكن البطاريات هذه المرة كانت تشتمل على مشاكل في اللحامات الداخلية، والذي أدى بدوره إلى تشوه شريط العزل الكهربائي للبطارية، والأسوأ من ذلك أنه أثناء فحص بعض الهواتف كان هذا الشريط العازل غير موجود أصلا.

وأقرت سامسونج أن رغبتها في عمل تصميم نحيف لبطارية هاتف جالكسي نوت 7 أثر على حدوث هذه المشاكل في التصنيع، وما يجب معرفته أن المشكلتين متطابقتين لكن لكل منهما ظروف متباينة، حيث أن الأول كانت المشكلة في التنفيذ والتصنيع، والثاني لأنها كانت في عجلة من أمرها.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *