تم رفع دعوى قضائية ضد شركة أبل الأمريكية من أجل مطالبتها بتزويد هواتف آيفون بنظام القفل التلقائي، وذلك لأن استخدام الهواتف أثناء القيادة له عواقب وخيمة.

والغرض من هذه الدعوى هو منع السائقين من استعمال هواتفهم أثناء القيادة، ومصدر هذه القضية الجديدة هو الدعوى القضائية السابقة التي تم رفعها على الشركة الأمريكية بسبب سماحها للسائقين باستعمال هواتف iPhone أثناء القيادة، على الرغم من أن الشركة تمتلك بالفعل تكنولوجيا تتمكن من منع السائقين من استعمال هواتف آيفون أثناء القيادة ولم تقم بتزويد هواتفها بهذه التكنولوجيا حتى الآن، وهذا طبقا للدعوى القضائية، وقد تسبب ذلك في وفاة طفلة عمرها 5 سنوات.

ومن الجدير بالذكر أن هذه الدعوى القضائية تم رفعها بحق أبل من قبل MLG Automotive Law في ولاية كاليفورنيا ، والتي طالبت فيها الأخيرة بوقف مبيعات هواتف آيفون إلى أن يتم تزويد هواتفها بتقنية القفل التلقائي.

وقد أعلن عضو في MLG Automotive Law يدعى Jonathan Michaels قائلا: “المراسلة النصية أثناء القيادة تعتبر أحد أخطر القضايا التي تقابل كل واحد منا بشكل يومي ، ومع الأسف القوانين المفروضة على السائقين لن تساهم في حل المشكلة”.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *